الخرطوم: باج نيوز
تحسر وزير الدولة بوزارة الصناعة والتجارة، أبو البشر عبد الرحمن، على ضعف مساهمة الصناعة الدوائية في توفير الدواء بالبلاد.
وأكد على أن الصناعة الدوائية لها تاريخ رائد في إفريقيا خاصةً أنها بدأت منذ العام 1961م.
وأِشار لدى مخاطبته احتفال وزارة الصناعة والتجارة اليوم (السبت)، إن نسبة مساهمة الصناعة الدوائية لا تتجاوز 30% إلى 40% من حاجة السودان.
وكشف عن خطة الدولة للعام القادم بالقفز بهذا النسبة بين 45% إلى 50%.
ونوه إلى أن السودان على أعتاب التوقيع على اتفاقية التجارة البنية في إفريقيا مما يعزز التجارة في مجال السلع والخدمات في القارة الإفريقية، لافتاً إلى أن الصناعات الدوائية يمكن أن تجد لها رواجاً في إفريقيا وخاصة في السودان الذي يجاور عدد من الدول المغلقة.
وأكد بأن قدرة السودان في مجال التصنيع الدوائي يمكن أن تضيف قيمة مضافة للتصنيع الدوائي.
وجدد مضي الدولة في توطين الصناعات الدوائية قا: “إن الاحتفال بيوم التصنيع الأفريقي هو دعم للصناعات الدوائية في السودان”.

عاجل
- الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيّرة طراز FH -95
- عاجل.. استهداف محطة كهرباء الأبيض
- عاجل.. انشقاق قيادي في ميليشيا الدعم السريع
- إغلاق مطاري مهر آباد والخميني في طهران
- عاجل..اغتيال محمد عودة
- عاجل.. مُسيَّرات في سوق بأمدرمان
- الداخلية الإماراتية تحذر من تهديد صاروخي محتمل
- عاجل..تقارير: حركة الطيران ستعود خلال ساعات في مطار الخرطوم
- “رويترز”: زلزال بقوة 6 درجات قبالة جزيرة تيمور الإندونيسية
- عاجل.. رويترز: ناقلة نفط مملوكة لشركة صينية عبرت مضيق هرمز اليوم رغم الحصار الأمريكي
التعليقات مغلقة.