باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

“نزار” في الهلال..”بكري” في المريخ..إصابات متجدّدة ..ماذا قال إخصائي إصابات الملاعب جار النبي؟

2٬202

الخرطوم: باج نيوز

عاد إلى المستطيل الاخضر لكّن اصابته تجدّدت وعاودته الآلام هذه أصبحت واحدة من المقولات الثابتة في الآونة الأخيرة والتي ظلّت ملازمة للفرق بعد تعرض لاعبيها لإصابات تبعده عن مزاولة نشاطه لفترة طويلة لكّن الصدّمة تكون أكبر عندما تتجدّد الإصابة بعد ملامسة اللاعب للكرة في فترة قصيرة.

وفي المريخ وبعد أن استبشرّت جماهير الفرقة الحمراء بعودة اللاعب بكري المدينة بعد إصابة حرمته من الظهور في خواتيم الموسم الماضي، عادت ذات الجماهير وأبدت قلقها عندما أعلن الكشف الطبي عن غياب اللاعب لمدّة شهرين.

ولم يلعب اللاعب الشهير بـ”العقرب” سوى مباريات لا تتعدى أصابع اليد الواحدة ليعود إلى المربع الأول ويخضع إلى برامج التأهيل التي فارقها قبل مدة ليست بالطويلة.

لاعب المريخ ـ بكري المدينة ـ

ما ينطق في المريخ على اللاعب بكري المدينة يحدّث في الهلال بعدما تعرّض لاعبه نزار حامد العائد إلى مزاولة نشاطه بعد فترة غياب امتدت لشهور إلى إصابة جديدة لكّنها هي ذاتها القديمة بحسب ما علم”باج نيوز”.

ويرى دكتور جار النبي إخصائي إصابة الملاعب والتأهيل والتغذية الرياضية أن هنالك أسباب عديدة للإصابات وتحديدًا للاعب السوداني، برغم من أنه يتمتع بالموهبّة لكّن غياب المراحل السنية وانعدام التأسيس الأولي يتسبّب في ذلك على حد قوله.

نزار حامد ـ لاعب الهلال

وأشار جار النبي في حديثه لـ”باج نيوز” إلى أن الضعف العضلي وغياب الجنبازيوم الخاص بتقوية وتنمية العضلات كثيراً ما يساهم في معاودة اللاعب للاصابة.

وأقرّ جار النبي في الوقت ذاته بأن الملاعب السودانية غير مساعدة للاعبين في أداء تدريب المباريات بصورة طبيعية مبينًا بأن ملاعب العشب الصناعي التي لا تستوفي المواصفات الفنية تلعب دورًا في ذلك.

وأكد جار النبي لـ”باج نيوز” بأن التدريب غير المقنّن والذي لا يراعي للإعداد للموسم الرياضي الذي يشتمل على مشاركات محلية وقارية يؤثر على اللاعب، وأضاف” أعتقد أن اللاعبين يساهمون في تجدد الإصابات فالإهمال وعدم مراعاة النوم والراحة الغذائية بجانب الاستعجال في المشاركة في المباريات يلقي بظلال سالبة ويؤدي إلى تفاقم الاصابات وهذا يكون اخطر من الإصابة.

وطالب جار النبي بالاهتمام بالطب الرياضي، وأضاف”أعتقد أن توفير المعينات الطبية واهتمام اللاعبين بصحتهم هي التي تصنع الاختلاف وتأتي بنتائج إيجابية.

التعليقات مغلقة.

error: