باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

السودان: اتفاق على زيادة الأجور بواقع”500″ إلى”2500″جنيه

1٬932

الخرطوم: باج نيوز

أعلن رئيس اتحاد عام نقابات عمال السودان يوسف عبد الكريم، عن اتفاق على زيادة الأجور بواقع”500″جنيه لأقل درجة في الهيكل الراتبي لتتدرج حتى المجموعة الأولى لتصل لـ”2500″ جنيه مبينًا أنه تم أيضا زيادة”500″ جنيه لفئة المعاشيين.

وعقد رئيس الوزراء، معتز موسى، اليوم”الأحد”، إجتماعا مع المكتب التنفيذي لإتحاد عام نقابات عمال السودان وسط حضور وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبحث الاجتماع موازنة الدولة للعام 2019 وقضية زيادة الأجور.

وأشار عبد الكريم، في تصريحات صحفية، للدور الاجتماعي للاتحاد في مقابلة تكاليف المعيشة من خلال أسواق البيع المخفض في كل ولايات السودان ومحلياته.

ولفت إلى تجربة الإتحاد في محفظة قوت العاملين مبينا أنه تم خلال عام 2018م توزيع ٤ من السلعات الأساسية لكل العاملين مؤكدا استمرار الإتحاد في دعم العاملين بالدولة.

وقال إن الإتحاد سيعمل عبر الشركة العمالية للتمويل الأصغر في تمليك كل عمال السودان مشاريع إنتاجية حتى تحقق لهم مداخيل إضافية.

وأوضح رئيس اتحاد نقابات عمال السودان أن الاجتماع ناقش قضايا استحقاقات وحقوق العاملين الذين فقدوا وظائفهم في مؤسساتهم مثل الخطوط الجوية السودانية وكل الذين لديهم استحقاقات او متأخرات مبينا أن رئيس مجلس الوزراء وجه بأن تدفع لهم حقوقهم فوراً .

التعليقات مغلقة.

error: