باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مسؤول فلسطيني بالخرطوم: غزة تعيش صمود أسطوري وإسرائيل تلقت هزيمة نكراء

732

الخرطوم: باج نيوز

قال رئيس الجالية الفلسطينية بالسودان، أيمن عبد الله، اليوم السبت، إن إسرائيل تلقت مؤخرًا هزيمة نكراء في قطاع غزة، واعتبره فشل استخباراتي وأمني، للكيان الصيهوني على أرض الواقع.

وأوضح، عبد الله، في ندوة أقيمت بالخرطوم، تحت عنوان: “انتصار غزة .. نهاية التطبيع”، أن غزة تعيش حالة صمود أسطوري، وأن مسيرات العودة أثرت سلبًا على الكيان الصهيوني، وأربكته سياسيًا وأمنيًا، وأن إسرائيل تحاول تطبيق برامج تطبيع مزعومة مع بعض الدول العربية.

وانتقد عبد الله، حكومات عربية – لم يسمها – لتمسكها بشعارات النكوص والانهزام، منذ هزيمة 1967، وقال إن لسان حالها، “نحتفظ بحق الرد، في الزمان والمكان المناسبين”.

وشدَّد  على أن ما حدث في ليس انتصار لغزة، وإنما للأمة الإسلامية، وأن التطبيع جريمة، وخطر كبير يستهدف الأمة العربية والإسلامية، ويمثل بداية الهزيمة للأمة جمعاء.

وأضاف، “يؤلمنا ما يجري في عالمنا العربي والإسلامي، والانحدار القيمي والأخلاقي، ونحن نرى بعض الآيادي العربية تمتد للقتلة المجرمين، وشذاذ الآفاق من الإسرائيلين”.

وأعلنت إسرائيل، أكتوبر الماضي، أن رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو، زار سلطنة عُمان، والتقى السلطان قابوس بن سعيد.

وشارك في الزيارة كل من رئيس الموساد، يوسي كوهين، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي، مائير بن شبات، ومدير عام وزارة الخارجية، يوفال روتيم، ورئيس ديوان رئيس الوزراء، يؤاف هوروفيتس، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، العميد أفي بلوت.

وشهد قطاع  غزة في 11 نوفمبر الجاري، موجة تصعيد عنيفة، حيث استشهد 7 فلسطينيين عقب تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى مدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

فيما استشهد الباقون، جراء سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي شنها الجيش الإسرائيلي في اليومين التاليين على مواقع متفرقة في القطاع، وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.

وتوصلت إسرائيل، في 13 من نوفمبر الجاري، مع الفصائل الفلسطينية بغزة لاتفاق وقف إطلاق النار، بوساطة مصرية ودولية.

وتفرض إسرائيل حصارًا على سكان غزة منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الانتخابات التشريعية، في يناير 2006، وشدَّدته منتصف يونيو 2007.

التعليقات مغلقة.

error: