باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الإمدادات الطبية ترد على اتهامات مأمون حميدة

1٬389

 

 الخرطوم: باج نيوز

قال الصندوق القومي للإمدادات الطبية إن ما صرح به مأمون حميدة بأن الصندوق يربح 30% وإن الإمدادات  تحولت إلى شركة ربحية، هي معلومات لا أساس لها من الصحة.

واعتبر الصندوق أن الوزير يعلم علم اليقين أن الإمدادات الطبية مؤسسة حكومية وليست شركة كما ورد منسوباً إليه في الصحف.

ونوه الصندوق عبر بيان صحفي اليوم (الأحد) إلى أنه تم تحويله إلى صندوق وفقاً لأحكام قانون الصندوق القومي للإمدادات الطبية لسنة 2015، بعد أن كانت هيئة يحكمها وينظم عملها قانون الهيئات الحكومية لسنة 2003 والذي يلزم جميع الهيئات بدعم الإيراد العام للدولة وذلك بدفع ربط محدد لوزارة المالية والاقتصاد الوطني.

وأشار إلى  أن تحويل الهيئة العامة للإمدادات الطبية المركزية إلى صندوق غير ربحي يقوم على نظام استرجاع التكلفة جاء لتخفيف عبء فاتورة الدواء عن المواطن في المرافق الحكومية، ولذلك تم إعفاء الصندوق وفق القانون من جميع الرسوم الحكومية.

وأكد أن خير دليل على أن الإمدادات مؤسسة غير ربحية ما قاله حميدة أن أسعار الإمدادات الطبية تعادل 45% من أسعار السوق.

وذكر البيان أن الإمدادات الطبية مؤسسة ذاتية التمويل وتتحمل جميع مصروفات التشغيل والتنمية ويجيز ميزانيتها سنوياً مجلس إدارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية.

وكان مأمون حميدة – وزير الصحة بولاية الخرطوم، أعلن أمس  في الندوة التي أقامتها جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا بعنوان “كيفية مساهمة الصناعة الدوائية الوطنية في توفير الأدوية”  أن الإمدادات الطبية تربح 30% وأنها تحولت إلى شركة.

التعليقات مغلقة.

error: