باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

وزير الدفاع التركي: سنتقاسم خبراتنا مع السودان لتحقيق السلام بالمنقطة

870

الخرطوم- وكالات: باج نيوز
قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن “الأيام المقبلة، ستحمل تقاسمًا للخبرات بين القوات المسلحة التركية ونظيرتها السودانية، من أجل المساهمة في تحقيق السلام في المنطقة”.
وطبقًا لوكالة الأناضول التركية، فإن أكار، أدلى بتصريحه، خلال جولة أجراها في جزيرة سواكن، اطلع من خلالها على أعمال الترميم التي تجريها وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) في الجزيرة.
وأشار إلى أن المرحلة الحالية شهدت، “تحديد كيفية التدريب العسكري الذي سيشمل القطعات البرية والبحرية والجوية، والمناورات التي ستجري بمشاركة وحدات عسكرية من البلدين”.
ووصل أكار إلى السودان، أول أمس الإثنين، في زيارة رسمية تستغرق يومين، أجرى خلالها مباحثات رسمية مع الرئيس البشير، ووزير الدفاع الفريق أول ركن، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، تناولت تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.
ورافق أكار في زيارته إلى السودان، رئيس الأركان العامة للجيش التركي، الجنرال يشار غولر، ورئيس الوكالة التركية للتنسيق والتعاون (تيكا) سردار جام، والممثل الخاص لتركيا في ليبيا، أمر الله إيشلر، ومستشار رئيس حزب العدالة والتنمية، ياسين آقطاي.
وتشهد العلاقات بين الخرطوم وأنقرة حراكًا واسعًا منذ زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان، للسودان، في ديسمبر الماضي؛ حيث جرى خلالها توقيع 22 اتفاقية متنوعة بين البلدين.

التعليقات مغلقة.

error: