باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

“الثروة الحيوانية” تكشف أسباب إعادة السعودية شحنة ماشية إلى السودان

1٬249

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت وزارة الثروة الحيوانية والحياة البرية في السودان، إلتزامها بالإجراءات المحجرية و باشتراطات الدول المستوردة، وقالت إنها لا تبدأ في اجراءات الصادر قبل إبراز المصدر إذن إستيراد ساري المفعول.

وأعادت سلطات الحجر الحيواني بميناء جدة الإسلامي الأربعاء الماضي، باخرة مُحملة بأكثر من ٢٤ ألف رأس من الماشيه إلى السودان، لعدم حصول المستوردين على أذونات الإستيراد الخاصة بالشحنة.

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم الأحد، إنها أجرت إتصالاً بالمسئولين في ميناء جدة للإستفسار عن سبب إعادة الباخرة.

وأوضحت الوزارة، أن السلطات السعودية، أفادت بأنها اتخذت إجراءات جديدة بشأن الواردات من كل الدول، وقالت إن الاجراءات عبارة عن ضوابط داخلية جديدة للسعودية تتمثل في ان يكون المستورد له ممارسة حقيقية في الإستيراد وله ملكية مزرعة لحفظ الحيوانات المستوردة والبيع من داخلها وعدم البيع المباشر من الباخرة.

وأشارت وزارة الثروة الحيوانية في السودان، أن السلطات السعودية لم تخطرهم بالاجراءات والضوابط الجديدة، وأضافت “طلبنا منهم إرسال هذه الاجراءات والضوابط الجديدة حتى يتسنى لنا العمل بموجبها”.

واوضحت الوزارة، أن الجهة المستوردة لشحنة الماشية، أبرزت جميع المستندات المطلوبة المتمثلة في أذونات استيراد سارية المفعول وموثقة، وأضافت “بعد التأكد منها تم اكمال اجراءات الباخرة المحملة بالماشية السودانية.

وأعلنت الوزارة، تكوين لجنة تحقيق بشأن إعادة الباخرة الى السودان، وقالت إن اللجنة توجهت إلى ميناء سواكن والتقت بالجهات ذات الصلة من مصدرين ووكلاء مستوردين واصحاب البواخر.

 

التعليقات مغلقة.

error: