باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

دعوات لمقاطعة المنتجات المصرية حال وصولها إلى السوق السودانية

1٬597

الخرطوم: باج نيوز

حثَّ نشطاء على منصات التواصل الاجتماعية، الشعب السوداني، إلى الاستمرار في مقاطعة السلع والمنتجات الزراعية والحيوانية المصرية، وذلك عشية قرارات رئاسية بفك الحظر المفروض على المنتجات المصرية.

ورفع الرئيس السوداني، عمر البشير، يوم الخميس، في أعقاب قمة مع نظيره عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الخرطوم، حظراً فرضته حكومته على المنتجات المصرية منذ سبتمبر 2015 لدواعي صحية وفنية.

ونوه الصحفي الكبير في قناة الجزيرة القطرية، فوزي بشرى، على صفحته بموقع “فيسبوك” إن قرار فك الحظر عن المنتجات المصرية مخالف لسياسة رئيس الوزراء معتز موسى الرامية إلى دعم الزراعة.

مضيفاً: “يستطيع الرئيس البشير وفق مصلحته الشخصية أن يرفع الحظر عن المنتجات الزراعية المصرية، لكنك أنت أيها المواطن وحدك صاحب القرار في شرائها وأكلها ودفع فاتورة أمراضها”.

وفي الصدد لخص محمد بلة الأمر في مقولة “استيراد السرطان”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أوقفت استيراد الفراولة من مصر، خوفاً من تسببها في نشر فيروس الكبد الوبائي.

وتداول نشطاء فيديوهات بثت على قنوات مصرية، وتكشف عن ري المنتوجات الزراعية بمياه الصرف الصحي، علاوة على إظهار مدى التردي البيئي في مصانع إنتاج اللحوم التي تجول فيها الفئران بحرية.

بيد أن آخرين رحبوا بخطوة فك حظر السلع المصرية، وقالوا إن قرار الدولة لا يعني سماحها بدخول سلع غير مطابقة للمواصفات، متوقعين أن تسهم حالة المنافسة بين المنتج المصري والمحلي في خفض أسعار السلع، وعلى نحوٍ خاص الخضروات والفواكه.

 

 

التعليقات مغلقة.

error: