باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

السجن المؤبد لعناصر شبكات تُتاجر في المخدرات

1٬104

الخرطوم: باج نيوز

أنزلت محكمتي الأبيض بشمال كردفان وودمدني بولاية الجزيرة أحاكماً رادعة بالسجن المؤبد والغرامة المالية على عناصر شباكات إجرامية تنشط في تهريب وتجارة المخدرات.
وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في تصريح رصده (باج نيوز) إن محكمة جنايات الأبيض العامة أصدرت حكماً بالسجن المؤبد (20)عاماً والغرامة 20 ألف جنيهاً في مواجهة المتهم (ط. أ. س. م). وإبادة المخدرات معروضات البلاغ ومصادرة عربة لاندكروزر استيشن استخدمت في تهريب المخدرات لصالح الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وذكر أن ولاية شمال كردفان رصدت معلومان تفيد بأن هنالك شبكة تستغل عربة لاندكروزر استيشن بيضاء تحمل في تهريب مخدرات قادمة من جهة ولاية جنوب كردفان حيث تحركت قوة ضاربة بكامل عتادها الحربي و نصبت كمين عند منطقة البركة خط سير المركبة المستهدفة و حاول الجناة الهرب عند الاقتراب من الكمين إلا أن القوة استطاعت مطاردتهم في منطقة وعرة ونجحت في السيطرة على المركبة بمنطقة الحقينة بمحلية الرهد.

وضبط المحكوم أعلاه وآخر وبحوزتهما (23825)قندول بنقو و(1749)حبة ترامادول حيث دونت ضدهما بلاغاً بالرقم 140 تحت المادة 15/أ بالقسم الأوسط الأبيض.
وأضاف مدير دائرة العمليات إن محكمة بالسجن المؤبد والغرامة بمبلغ 100.000جنيه في مواجهة المتهم (ف. أ. م. ب) بجانب إبادة المخدرات موضوع البلاغ، وأوضح أن إدارته رصدت معلومات موثوقة عن نشاط تاجر مخدرات يقوم بتخزين (1670) قندول بنقو وبعد كمين محكم نجحت القوة في مداهمته المخزن وضبط الكمية ومن ثم تدوين بلاغ بالرقم 70 تحت المادة 15/أ بالقسم الأوسط مدني.
وأكد مدير دائرة العمليات والمكافحة على عزم إدارته ومقدرتها على ملاحقة الشبكات الإجرامية وتقديم المتورطين من أفرادها للعدالة وجدد تحزيرات إدارته من مخاطر المخدرات على المتعاطي وإصابته بأمراض الفشل الكلوي وتليف الكبد والأورام السرطانية والعجز الجنسي الحاد وفقاً لتأكيدات الأطباء.

التعليقات مغلقة.

error: