باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

السودان يقترح إنشاء مركز إقليمي معني بمكافحة الفساد

1٬380

فيينا: باج نيوز

جدد السودان التزامه بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية في مجال مكافحة الفساد، وأبدى استعداده لاستضافة مركز إقليمي يتبع لأكاديمية مكافحة الفساد.

وقدم النائب العام عمر أحمد محمد، بيان  السودان أمام الجمعية العامة للدول الأطراف في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، والتي بدأت اجتماعاتها أمس في فيينا على أن تنتهي اليوم الجمعة.

وتحدث عمر عن الدور الذي تلعبه النيابة العامة في مكافحة الفساد الذي خول لها صلاحيات تعينها في إنفاذ الاستراتيجية الوطنية بشأن مكافحة الفساد، وأكد على أهمية تضافر الجهود في القطاعات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني لمكافحة الفساد، وتطرق أيضاً إلى الاتفاقيات الثنائية والدولية التي وقعها السودان لتعزيز التعاون الدولي وتبادل التجارب والدروس في مكافة الفساد.

وتناول النائب العام في كلمته، دور الأكاديمية الدولية في مكافحة الفساد باعتبارها المؤسسة  الأولى من نوعها، والمكرسة للتغلب على القصور المعرفي والممارسة في مجال مكافحة الفساد سيما التدريب وبناء القدرات.

وأكد اهتمام السودان بتوثيق الصلات بالأكاديمية، مُجدِداً ترحيب السودان باستضافة مركز إقليمي للأكاديمية، يُعنى بتقديم التدريب والمعارف اللازمة للدول الافريقية في الإقليم في مجال مكافحة الفساد.

التعليقات مغلقة.

error: