باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

دبلوماسي أمريكي يبلغ المعارضة السودانية إستئناف الحوار مع الحكومة

1٬058

الخرطوم: باج نيوز

إلتأم إجتماع ببريطانيا اليوم الأربعاء، ضم ممثلين لتحالف قوى نداء السودان المعارض، مع القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم، إستيفن كوتسيس، بجانب الدبلوماسي بالسفارة الأمريكية بلندن سين سلى.

وشارك في الاجتماع الذي جاء بطلب من القائم بالأعمال الأمريكي، كل من رئيس نداء السودان الصادق المهدى، وممثلي حركة تحرير السودان،وحركة العدل والمساواة والحركة الشعبية لتحرير السودان، وحزب الأمة.

وقال التحالف في بيان تلقى “باج نيوز” نسخة منه، إن القائم بالأعمال الأمريكى أبلغ قيادات نداء السودان، أن بلاده بصدد إستئناف الحوار مع الحكومة السودانية للإتفاق على العلاقات بينهم.

وكان وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، أعلن اتفاق الخرطوم وواشنطن على إستئناف المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين، بعد إنتهاء المرحلة الأولى التي توجت برفع العقوبات الأمريكية عن السودان.

وأشار بيان نداء السودان، إلى أن قيادات التحالف رحبوا بحرص الولايات المتحدة الأمريكية على لقاءهم، وأكدوا للدبلوماسي الأمريكي، أن “نداء السودان مؤسسة وطنية جامعة لأوسع تمثيل شعبي في البلاد تهدف لتحقيق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل بالوسائل السلمية”.

وطالب التحالف –بحسب البيان- الحكومة الامريكية بأن “لا تغفل المباحثات المزمعة مصالح الشعب السوداني في السلام العادل والتحول الديمقراطي الكامل وإحترام حقوق الإنسان في البلاد وكفالة الحريات العامة”، مشدداً على ضرورة أن تحرص الولايات المتحدة مراعاة مصالح الشعب وممثليه خلال التفاوض مع الحكومة السودانية.

وسلمت قيادات المعارضة، القائم بالأعمال مذكرة تحمل موقف نداء السودان من قضايا الراهن  السياسي والإقتصادى في البلاد.

في السياق، وعد القائم بالأعمال الأمريكي، بإستمرار التشاور مع ممثلي نداء السودان، وأعرب عن تمنياته بأن يكون لقاءهم القادم في الخرطوم “والشعب السودانى ينعم بالسلام والإستقرار”.

التعليقات مغلقة.

error: