باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مباحثات عسكرية بين السودان وأمريكا في أكتوبر

1٬274

الخرطوم: باج نيوز

أجرى رئيس الأركان في الجيش السوداني، الفريق أول كمال عبد المعروف، مباحثات مع القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالخرطوم السفير إستيفن كوستيس، بحضور الملحق العسكري الأمريكي المقدم آدم كورديش .

وبحث اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الإقليمية والدولية وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم.

وأكد رئيس الأركان السوداني، على أهمية التواصل بين الطرفين لتعزيز الثقة والمضي قدماً في مسار تطوير العلاقات بين البلدين عبر الحوار والعمل المشترك، وجدد حرص السودان على تكامل جميع الأدوار المتبادلة في سبيل تقريب وجهات النظر وتعزيز الحوار المستمر بين الخرطوم وواشنطن والخروج بالعلاقات إلى آفاق أرحب.

من جانبه أكدّ القائم بالأعمال الأمريكي، تقدير بلاده للجهود التي يبذلها السودان وإلتزامه برعاية السلم والأمن الدوليين، مشيراً إلى النجاحات التي تحققت في المرحلة الأولى في الحوار المشترك بين البلدين، وانطلاقة المرحلة الثانية من الحوار قريباً.

وقدم كوستيس لرئيس الأركان المشتركة، دعوة لزيارة واشنطن مطلع أكتوبر المقبل لحضور فعاليات مؤتمر مكافحة التطرف العنيف الذي تنظمه الولايات المتحدة بمشاركة رؤساء أركان وقادة جيوش أكثر من 120 دولة حول العالم بجانب المشاركة في مؤتمر اتحاد الجيش الأمريكي.

ومن المنتظر أن يبحث عبد المعروف خلال زيارته المرتقبة إلى واشنطن مع مسؤلين بوزارة الدفاع ونظيره الأمريكي سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

التعليقات مغلقة.

error: