باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الصراع على البقاء عنوان الجولة السادسة في الدوري الممتاز

846

الخرطوم: باج نيوز

تلعب اليوم “الثلاثاء” أربع مباريات ساخنة في دوري العشرة بمسابقة الممتاز برسم الجولة السادسة بكلاً من الخرطوم، الأبيض، سنار، كوستي في مواجهات تعني الكثير للفرق والتي تتنافس من أجل البقاء بعدما دخلت البطولة مراحلها الختامية.

يحتضن استاد الخرطوم الدولي في السابعة مساءً مباراة ساخنة تجمع بين الأهلي الخرطوم ونظيره الأمل عطبرة.

وتعّد الجولة ذات أهمية للطرفين فالأمل يسعى إلى المحافظة على صدارته للمجموعة والتي يتربع عليها بـ”27″ نقطة، أما الأهلي الخرطوم فيخطط إلى مواصلة انتصاراته والتقّدم أكثر والوصول إلى النقطة الـ”25″ لضمان بقائه في الدوري الممتاز.

ولن تكون مهمة الأمل في تحقيق هدفه سهلاً في ظل القوة التي يظهرها الأهلي الخرطوم مؤخراً  بعد أن أعلن مجلس الإدارة عن حوافز ضخمة للاعبين في المواجهات الأخيرة للفريق بالمنافسة.

وبملعب سنار، يحل مريخ نيالا ضيفاً على ود هاشم في لقاءٍ ذات أهمية لود هاشم والذي ينافس على نيل مركز متقّدم والابتعاد عن مناطق الخطر حيث يملك الفريق في جعبته “22” نقطة.

ولا تُمثل المواجهة أهمية لفريق مريخ نيالا بعدما هبط من مسابقة الممتاز بتذيله الترتيب برصيد “5” نقاط.

وينازل هلال كادوقلي ضيفه الأهلي عطبرة تحت شعار النقاط والتي تشكّل أهمية لكلا الطرفين.

هلال كادوقلي يحتل المركز السابع برصيد “17” نقطة، وإذا ما حقق الفوز في جولة اليوم فإمكانه التقدّم خطوات في سلّم ترتيب الأندية ويعي الجهاز الفني للفريق أن حصد نقاط المراحل القادمة يشكّل هدفاً أساسياً إذا ما أراد النجاة من وداع المنافسة.

على الجانب الآخر، لا تختلف وضعية الأهلي عطبرة عن مضيفه هلال كادوقلي إذ أن الفريق يملك في جعبته”14″ نقطة، ولن يكون أمامه خياراً آخر سوى الفوز في كل المباريات المقبلة لضمان المنافسة على البقاء في الممتاز.

ويستضيف مريخ كوستي نظيره حي الوادي نيالا تحت شعار “التعويض”.

ويدخل الفريق الشهير بـ”الرهيب” مباراة اليوم برصيد “15” نقطة، ويأمل التعويض بعد الخسارة في المرحلة السابقة أمام الأمل عطبرة.

أما حي الوادي نيالا فيخوض المباراة بذات الدافع في تحقيق فوزٍ يعيده إلى سكة الانتصارات بعد السقوط المفاجئ في الجولة الماضية أمام هلال كادوقلي حيث يحتل الفريق حالياً المركز الخامس برصيد “20” نقطة.

التعليقات مغلقة.

error: