باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الدرديري: لقاء مرتقب مع الإدارة الأمريكية لبدء المرحلة الثانية من الحوار

997

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، اليوم الإثنين، انخراط بلاده قريباً في المرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة، لرفع إسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ونقل بيان صادر عن الخارجية السودانية، تلقته “باج نيوز”، أن الدرديري أكد لأعضاء البرلمان البريطاني الذي يزور البلاد حاليًا، انخراط السودان قريبًا في المرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المنتظر أن يشارك الدرديري، في أعمال الدورة 73 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تنطلق في 25 سبتمبر الجاري، ويلتقي، على هامشها، بمسؤولين بالإدارة الأمريكية.

ورفعت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 6 أكتوبر الماضي، عقوبات اقتصادية وحظرا تجاريا كان مفروضًا على السودان منذ عام 1997.

لكن واشنطن لم ترفع اسم السودان من قائمة “الدول الراعية للإرهاب”، المدرج عليها منذ عام 1993، لاستضافته الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.

وعلى صعيد آخر، ذكر البيان أن الدرديري، بحث مع المجموعة البرلمانية البريطانية سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المنظمات الدولية وقضايا حقوق الإنسان.

وأثنى الجانبان على مستوى العلاقات الثنائية المتطورة في ظل إنخراط البلدين في الحوار الإستراتيجي الذي يشمل كافة أوجه التعاون الثنائي.

وعقد السودان وبريطانيا، في فبراير الماضي، بالخرطوم، الدورة الخامسة للحوار الاستراتيجي بين البلدين

التعليقات مغلقة.

error: