باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

خلال جلسة طارئة.. بكري يشكر وزراء ووزراء دولة في حكومة الوفاق الوطني

646

الخرطوم: باج نيوز

شكر رئيس النائب الأول للرئيس السوداني، ورئيس الوزارء السابق، بكري حسن صالح، اليوم الإثنين، أعضاء حكومة الوفاق الوطني، من وزراء ووزراء دولة.

وأبدى صالح خلال جلسة طارئة بمجلس الوزراء، تقديره لجهد الحكومة السابقة باعتبارها عملت بتناغم تام لتنفيذ برنامج أساسه برنامج الحوار الوطني.

وقال المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء، عمر محمد صالح، في تصريحات إعلامية  إن العديد من اعضاء حكومة الوفاق أثنوا على نهج النائب الأول لرئيس الجمهورية الذي قاد به أعمال مجلس الوزراء خلال الفترة الماضية التي اتسمت بسعة الصدر، وتقبل وجهات النظر المختلفة وقيادة المجلس بروح وفاقية وتراضي كامل.

إلى ذلك تمت في وقت سابق اليوم، بمقر مجلس الوزراء إجراءات التسليم والتسلم بين بكري حسن صالح، ومعتز موسي عبدالله رئيس مجلس الوزراء الجديد، إيذانًا ببدء مرحلة جديدة في مسيرة العمل التنفيذي بالبلاد.

وحل الرئيس البشير، أمس الأحد، عقب اجتماع للمكتب القيادي للمؤتمر الوطني (الحزب الحاكم)، حكومة الوفاق الوطني، وعين معتز موسى، رئيسًا للوزراء.

وقلص المكتب القيادي الوزارات الاتحادية من 31 وزارة إلى 21، إضافة إلى تتقليص مناصب وزراء الدولة بنسبة 50 بالمائة، وإعادة النظر في 198 محلية لاتخاذ قرارات بشأن دمجها أو إلغائها.

كما قلص الوزارات في حكومات الولايات الـ18، بحيث تضم كل منها 5 وزارات بدلًا عن 8.

 

التعليقات مغلقة.

error: