باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

التيار: تطورات حول منع البصات السودانية من دخول القاهرة

683

الخرطوم: باج نيوز

رسم أصحاب البصات السفرية صورة قاتمة للمواطنين المسافرين إلى القاهرة براً بعد تطبيق القرار القاضي بمنع البصات السودانية من دخول القاهرة والوقوف بأسوان.

وقال صاحب ترحيلات الدامر ياسر محمد زين في تصريحات لصحيفة التيار الصادرة اليوم”الأثنين” إن القرار الذي اتفق عليه البلدان تم تطبيقه بشكل مفاجئ دون حل الأمور الأخرى.

وأضاف” الشركة تلتزم بنقل المواطنين إلى أسوان، لكن ذلك سيتسبب في زيادة التعرفة والإجراءات المرهقة عبر تبديل الحقائب في البصات.

وأوضح أن مجموعة تسمى الجمعية المصرية وهي مكوّنة من عدة أفراد قامت بمخاطبة مدير النقل البري السوداني بأن عدداً من أصحاب البصات بينها الدامر قاموا بافتعال مشاكل معهم، لكن الأسوأ من ذلك أن إدارة النقل البري بالسودان أوصت غرفة نقل البصات بإيقاف الشركة عن العمل.

وأضاف” ما يهمنا هو كيف تمتثل إدارة النقل بالسودان لتوجيهات الجمعية المصرية، فالجمعية التي يكونها عدد من الأفراد لا توازي إدارة النقل بالسودان، فإذا كانت تريد ذلك فعليها أن تخاطب إدارة النقل بمصر وتقوم هي بمخاطبة وزارة خارجيتها لمخاطبة الخارجية السودانية التي بدورها يجب أن تخاطب وزارة النقل، لكن أن يخاطب جمعية مكونة من عدة أشخاص إدارة نقل بدولة أخرى فهذا هو الأمر المستغرب”.

التعليقات مغلقة.

error: