باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

تصريح “عدم جواز مكافحة الفقر” يولد جدلاً بين الحزب الحاكم وصحيفة محلية

710

 

الخرطوم: باج نيوز

أعترض حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، على ما يعتقده تصوير صحيفة محلية لحديث أحد قياداته بمجلس تشريعي العاصمة الخرطوم، بأنه موقف يعبر عن لسان حال الحزب.

بوقتٍ أبدت الصحيفة استغرابها من رفض المؤتمر الوطني توصيف رئيس لجنة برلمانية بتشريعي العاصمة الخرطوم، بأنه قيادي في بالحزب.

وعنونت صحيفة الجريدة المحلية عددها الصادر يوم “الاثنين” بـ “قيادي بالمؤتمر الوطني: مكافحة الفقر غير جائزة ومن يحاربونه يحاربون الله”. وذلك في إشارة إلى حديث رئيس اللجنة المالية والاقتصادية وشؤون المستهلك في تشريعي الخرطوم عن الحزب الحاكم، عبد الله سيد أحمد.

ووصف رئيس قطاع الإعلام بالمؤتمر الوطني، إبراهيم الصديق، في تعميم صحفي، أطلعت عليه “باج نيوز”، “مانشيت” الصحيفة بأنه يحتوي على تهويل وتزييف للمواقف.

قائلاً إن “رئيس اللجنة “ليس قيادياً بالوطني، لا في المركز أو في الولاية”. ومشيراً إلى أن حديثه يعبر عنه، ولا يمكن سحبه على كامل الحزب.

من جانبه، قطع رئيس تحرير الصحيفة، أشرف عبد العزيز في زاويته الراتبة، بقيادية سيد أحمد، ما يجعل من مواقفه وتصريحاته تنسحب على حزبه.

معرباً عن دهشته من نزع صفة القيادي عن أحد أهم رؤوساء اللجان في تشريعي العاصمة الخرطوم.

وقال: “يستحق رئيس اللجنة بتشريعي الخرطوم أن تطلق عليه صفة قيادي، لكونه برلماني عن الحزب في أكبر ولاية وعاصمة البلاد، ما يؤهله لحمل صفتي قيادي ونائب”.

مطالباً الحزب بنشر قوائم تسمي قياديه، لكون كثيرين من عضويته يقدمون أنفسهم كقيادات.

التعليقات مغلقة.

error: