باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

البشير: السودان بوابة الشركات الصينية إلى إفريقيا

546

الخرطوم-بكين: باج نيوز

رحب الرئيس السوداني، عمر البشير، بالشركات الصينية للإستثمار في البلاد، وتعهد بتقديم الامتيازات والتسهيلات والحماية التي تمكنها من العمل في مناخ مستقر وجاذب للاستثمار.

وقال لدى استقباله بمقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين على هامش أعمال “قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي”، رؤساء ثلاثة شركات صينية -كلا على حدة – إن السودان لديه موارد ضخمة وإمكانات هائلة ويحتاج للمزيد من الاستثمارات في مجالات الزراعة، الثروة الحيوانية، النفط والغاز، والبنى التحتية والموانئ باعتباره منفذا بحريا لعدد من الدول المجاورة.

وأوضح البشير، أن السودان من أوائل الدول التي استقبلت الشركات الصينية وكان بوابتها للدخول إلى إفريقيا وأن أمام هذه الشركات فرصاً كبيرة للاستثمار في السودان.

والتقى البشير كلُ من رئيس مجلس إدارة شركة موانئ الصين الهندسية التي نفذت مشروع ميناء الشيخ إبراهيم لصادر الثروة الحيوانية وعدداً من المشروعات الأخرى في السودان، ورئيس مجلس إدارة شركة بولي الصينية العاملة في مجال البواخر والطرق، بجانبرئيس شركة سكك حديد الصين القسم 16 وهي من الشركات التي لديها مشروعات كبيرة في الدول الإفريقية وتنفذ حالياً 20 مشروعا في القارة.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ، أعلن تقديم بلاده منحة للسودان بقيمة 400 مليون يوان (58.5 كليون دولار) وقرضا بدون فوائد بقيمة 200 مليون يوان ( 29 مليون دولار) لاستخدامه في مشاريع متفق عليها.

التعليقات مغلقة.

error: