باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

أندية العشرة تطعن في لائحة الممتاز لهيئة التحكيم الرياضية

559

الخرطوم: باج نيوز

في خطوة مفاجئة، أيّدت تسع أندية من أصل عشرة موافقتها على تقديم طعنٍ إلى هيئة التحكيم الرياضية القومية ضد اللائحة المنظمة لمسابقة الدوري الممتاز2018.

وبحسب المذكرة التي حصل عليها”باج نيوز” على نسخة منها فإن الأندية أوضحت أن قرار الاتحاد الخاص بهبوط ستة أندية في الموسم الحالي لا يتوافق مع القانون.

وأوضحت أن النظام الأساسى للاتحاد السودانى لكرة القدم تم اعتماده من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم، وأصبح الحاكم والمرجع لكرة القدم فى السودان وإن مجلس إدارة الاتحاد السودانى لكرة القدم غير مختص بإجراء أى تعديل على النظام الأساسى للاتحاد السودانى لكرة القدم إلا بعد الرجوع للاتحاد الدولى لكرة القدم والجمعية العمومية للاتحاد العام وأى قرار يصدر من جهة غير مختصة فإنه قرار منعدم ولا يعتد به ولا يترتب عليه أى أثر قانونى.

وأشارت مذكرة الأندية إلى أن مجلس إدارة الاتحاد السودانى لكرة القدم خالف نص المادة 85 البند 5 من النظام الأساسى والذى منح فيه مجلس إدارة الاتحاد السودانى لكرة القدم ستة أشهر لإصدار لائحة الانتخابات واللوائح الأخرى المنظمة لكرة القدم والتي تشمل لائحة الانضباط,لائحة الاستئنافات, لائحة المسابقات.

وقالت إن مخالفته هذه المادة أصبح كل الإجراءات التى يقوم بها مجلس إدارة الاتحاد لا تستند على أى مرجع قانونى وبما أن المهلة الممنوحة للاتحاد قد انتهت بتاريخ 14 مارس 2018 فإن الاتحاد أدخل فى نفسه فى دوامة الفوضى وممارسة العمل من دون أى مرجع أو سند قانونى وكل القرارات تتنزل وفق الهوى والتقدير الشخصى.

وطالبت الأندية في مذكرتها هيئة التحكيم بدراسة الطعن وقبوله وإلغاء أي نتيجة تترّتب على اللائحة الحالية.

يذكر أن نادي ود هاشم سنار لم يبد موافقته النهائية في التوقيع على المذكرة.

التعليقات مغلقة.

error: