باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

بعد تدشين البشير حملة “أشعريون” اليوم.. الوطني يبتدر خُطط جديدة للتفاعل مع الشارع

710

الخرطوم: باج نيوز

دشن الرئيس السوداني عمر البشير،  اليوم (الثلاثاء)، حملة أشعريون التي تُقدم (ذراع خروف) من الأضحية للفقراء والمساكين، وذلك في منطقة كوبر،  وأخرج البشير من أضحيته ذراع خروف مشاركة في المبادرة.

وشارك في المبادرة والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، ونائبه محمد حاتم سليمان ورئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر وعدد معتمدي محليات الخرطوم وقيادات المؤتمر الوطني بالولاية، وذلك بحسب ما نقل موقع “سحر البيان”.
وأبلغ مصدر موثوق (باج نيوز) أن المؤتمر الوطني وضع خطة للتفاعل مع الشارع خلال الفترة المقبلة، يحاول من خلالها تقوية علاقته مع المواطن عبر تقديم خدمات ومعالجة مشكلات متعلقة بالجوانب المعيشية وغلاء الأسعار، وأكد المصدر أن الأسابيع المقبلة ستشهد حملات تستهدف الشرائح الضعيفة لخلق حراك جديد مؤثر مع الشارع، وقال “نعم البشير شارك في حملة أشعريون وسيشارك في حملات أخرى”
وبحسب المصدر أن معنى كلمة “أشعريون” المُستخدمة في الحملة، تعني الإيثار والمواساة عند الحاجة ، وأشار إلى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم  ((إنَّ الأشعريِّين إذا أرملوا في الغزو، أو قلَّ طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد، ثمَّ اقتسموه بينهم في إناء واحد بالسَّويَّة، فهم منِّي، وأنا منهم) .

ووجدت حملة الوطني استنكاراً من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نُشرت صور ولقطات خلال تسليم الفقراء لحوم الأضاحي.

التعليقات مغلقة.

error: