باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

إنفراج نسبي في أزمة السيولة ببنك فيصل بعد زيارة محافظ المركزي

618

الخرطوم :باج نيوز
كشفت نقابة العاملين ببنك فيصل الاسلامي عن انفراج في ازمة السيوله بأفرع البنك العاملة بعد زيارة قام بها محافظ بنك السودان المركزي بالإنابه مساعد محمد أحمد.
وقال رئيس نقابة العاملين ببنك فيصل الاسلامي عمر العبد في حديث مع (باج نيوز) أن أي عميل توجه لفروع البنك العاملة اليوم (الأحد) تم الصرف له خاصة بالفروع التي عانت من الإزدحام مثل فرع جامعة الخرطرم والفيحاء والمنشية بعد زيارة محافظ بنك السودان المركزي بالإنابة.
وأشار إلى أن كافة الفروع العاملة سلمت العملاء أموالهم بحسب مايتوفر لديها من سيوله ومبالغ تتراوح مابين 2 ألف إلى 3 آلاف جنيه.

ولم يحدد العبد ماتم ضخه من أموال من قبل بنك السودان فيما تستمر الفروع أيضاً في العمل إلى الساعة الثالثه من يوم غدٍ الإثنين لمقابلة احتياجات العملاء.
وذكر  أن بعض الفروع تعتمد على مايتم توريده من أموال والتي لا تكفي عملائها.
وشهدت عدد من البنوك السودانية ونقاط الصرافات الآلية العاملة صفوفاً طويلة، وتدافعاً غير مسبوق، أمس واليوم .
وشكى مئات المواطنين من إنعدام السيولة في المصارف التجارية، بينما قال متعاملون مع البنوك إن معظم الصرافات الآلية خالية من النقود.
وقرر بنك السودان المركزي أمس تكوين غرفة عمليات لإدارة النقد بالمصارف مكونة من مديرى عموم إدارات بنك السودان المركزي، وشركة الخدمات المصرفية الإلكترونية، وممثلي المصارف التجارية وأمين عام اتحاد المصارف السوداني.
وسبق أن طالبت هيئة علماء السودان، البنك المركزي بفك السيولة في الصرافات والبنوك السودانية بصورة تمكن العملاء من توفير احتياجاتهم لعيد الفداء .

التعليقات مغلقة.

error: