باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

(باج نيوز) يكشف تفاصيل ضبط أموال مهربة عبر طيران “بدر” إلى القاهرة

731

الخرطوم: باج نيوز

تمكن جهاز الأمن والمخابرات السوداني من ضبط (شنطة) عملات أجنبية بكميات ضخمة مهربة إلى الخارج، مساء أمس (الجمعة).

وبحسب معلومات (باج نيوز) أن معلومات توفرت للأجهزة الأمنية بوجود عملية تهريب عبر خطوط طيران بدر في رحلتها إلى القاهرة.

وتورط أحد أفراد الأمن التابعين للشركة في العملية بعد أن وضع حقيبة الأموال (هانغر) المطار، وهو مبنى من الزنك يُستخدم لأغراض الصيانة.

وقال مدير إدارة أمن مطار الخرطوم الدولي أبو عبيدة محمد، إن معلومات موثوقة توفرت لهم عن عملية تهريب عملة عبر إحدى رحلات شركات الطيران المعروفة، حيث تم تحديد ومراقبة المشتبه فيهم داخل الصالات حتى الصعود الى الطائرة إلا أن (الشنطة) لم معهم مما استدعى إنزال جميع الركاب وموظفي الطائرة وإعادة تفتيشهم إلى أن تم ضبط (الشنطة) وحجزها مع حائزها (ح.م.ع.م) وإثنين من الموظفين، مشيراً إلى أنه تم السماح للطائرة بالمغادرة بعد ذلك.

وذكر مدير أمن المطار في تعميم صحفي اليوم (السبت) أن (الشنطة) حوت حوالي (500.000) ألف يورو ، (136.000) ألف دولار و(1.230.000) ريال سعودي.

وقال نائب المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات جلال الدين الشيخ، إن العملية تأتي متسقة مع الجهود المبذولة نحو مكافحة التهريب والتخريب بكافة أساليبه وأشكاله، مشيداً بـ(الفريق) الذي نفذ العملية.

وسبق أن ألقت السلطات القبض على موظفين بمطار الخرطوم لانتمائهم إلى عصابات منظمة تعمل على تهريب الذهب للخارج

وأشاد مدير أمن مطار الخرطوم بالتنسيق والتكامل العالي بين كل القوات والعناصر بمطار الخرطوم موجها شكره وتقديره بصفة خاصة لركاب الرحلة المعنية ، وتفهمهم وتعاونهم وصبرهم حتى إنتهاء العملية .
وأوضح مدير إدارة الإعلام أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين والمعروضات

التعليقات مغلقة.

error: