الخرطوم: باج نيوز
تصدرت دولة جنوب السودان للمرة الثالثة على التوالي قائمة الدول الأكثر عنفاً ضد عمال الإغاثة في العالم، وفقاً لتقرير أصدرته قاعدة البيانات الخاصة بأمن عمال الإغاثة.
وقال جان إيغلاند الأمين العام لمجلس شؤون اللاجئين النرويجي ، إن دولة جنوب السودان تصدرت القائمة للمرة الثالثة على التوالي عالمياً بسبب الصعوبات التى يواجها عمال الإغاثة في توصيل المساعدات الإنسانية الى مناطق المتضررين ، بسبب الحرب ومهاجمة عمال الإغاثة بالإضافة الى إفلات مرتكبي الجرائم من العقاب.
وتابع جان “العنف ضد عمال الإغاثة يعرقل إنقاذ حياة الناس ، يجب حماية عمال الإغاثة بموجب القانون الدولي ويجب ألا يتم استخدامهم كأدوات في الصراع الدائر بجنوب السودان.”
منذ العام 2013 ، لقى (100) موظف من عمال الإغاثة مصرعهم في وتعرض عمال الإغاثة الوطنيين الى مخاطر أثناء قيامهم بمهام الإغاثة في مناطق أشدة خطورة بجنوب السودان.

عاجل
- الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيّرة طراز FH -95
- عاجل.. استهداف محطة كهرباء الأبيض
- عاجل.. انشقاق قيادي في ميليشيا الدعم السريع
- إغلاق مطاري مهر آباد والخميني في طهران
- عاجل..اغتيال محمد عودة
- عاجل.. مُسيَّرات في سوق بأمدرمان
- الداخلية الإماراتية تحذر من تهديد صاروخي محتمل
- عاجل..تقارير: حركة الطيران ستعود خلال ساعات في مطار الخرطوم
- “رويترز”: زلزال بقوة 6 درجات قبالة جزيرة تيمور الإندونيسية
- عاجل.. رويترز: ناقلة نفط مملوكة لشركة صينية عبرت مضيق هرمز اليوم رغم الحصار الأمريكي
التعليقات مغلقة.