باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

التيار: الكشف عن التفاصيل الكاملة للزيادات في فاتورة المياه

453

الخرطوم: باج نيوز

كشفت صحيفة التيار الصادرة اليوم “الثلاثاء” عن اتجاه حكومة الخرطوم لفرض زيادات جديدة على تعرفة استهلاك المياه ورسوم التوصيلات الجديدة للقطاعين السكني والتجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن هيئة المياه دفعت بمقترحات قبل يومين للمجلس التشريعي لإجازة الزيادات التي تغطي فاتورة مياه المستوصفات والمستشفيات والمزارع والجامعات والمصانع والبنوك والداخليات والمجمعات السكنية والمدارس الخاصة، علاوة على تصاديق حفر الآبار.

وقالت الصحيفة إن الزيادات تتراوح ما بين “40% ـ100%” ، وأشارت إلى أنه يتوقع أن يتقدّم المدير العام لهيئة مياه الخرطوم نهيزي الرفاعي ووزير البنى التحتية خالد محمد خير المقترحات في جلسة تشريعي الخرطوم اليوم الثلاثاء.

وأبانت الصحيفة أن مدير إدارة المبيعات في هيئة مياه الخرطوم عماد كردش أكّد أن الزيادات لم يتم تنفيذها حتى الآن.

وقال في تصريحات للتيار اليوم إن هناك مقترحات تمت مناقشتها لرفعها للمجلس التشريعي بغية النظر فيها إما بإجازتها أو إسقاطها.

وأشار إلى أن الزيادات المقترحة تشمل القطاع التجاري، بينما هناك مقترحات أخرى بشأن القطاع السكني سيتم التداول حولها خلال الفترة القادمة.

وعزا كردش الزيادات في فاتورة المياه لتغطية منصرفات الاستهلاك والتشغيل، علاوة على أن حالة التضخم التي يمر بها اقتصاد البلاد فرضت تلك القفزة في الزيادات بسبب تحديد بنك السودان المركزي للسعر التأشيري لشراء مواد التنقية والكلورة بواقع “34” جنيهاً للدولار.

التعليقات مغلقة.

error: