باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قسم خالد: قيس بن ذريح والخديوي ..!

إلي أن نلتقي

714

كل يوم تزداد قناعتي بأن الهلال مبتلى (بضم الميم ) برئيس همه الأول والأخير ان يظل رئيساً حتى وان كان فشله مضرباً للأمثال، رئيس همه الأول يتم تجميده عبر القناة التي خصصها لنفسه (تبث الأغاني التي تمجده، ولأن شعراء بلادي في هذا العهد بات الشعر  عندهم (مظروفاً) ملئ بالجنيهات وتارة بالعملة الاجنبية فهم على اهبة الاستعداد لينظموا فيك شعرا لم ينظمه قيس ابن الملوح في ليلاه.

شعراً يتحدث عن (كسكتة) يرتديها الخديوي، وشعراً عن تطوير الرياضة التي يقف السيد الخديوي على رأسها، اي تطوير هذا الذي نظم فيه شعرا ، الهلال ومنذ ان تولى هذا الخديوي دفة الحكم فيه بات هزيلاً تنتاشه الاندية من كل جانب، الهلال منذ ان تولى هذا الخديوي نظام الحكم فيه بات معبراً للأندية الأقل منه تاريخاً وفناً، في عهد هذا الرجل فقد الهلال نكهته، فقد الهلال كل جميل، ناديه مغلق بعد ان تحول لاستديو لقناته التي تمجده وتضع صورته (كلوقو) اسوة بلوقو الهلال العظيم، في عهد هذا الرجل بات فريق كرة القدم بالنادي مسرحاً لتجارب المدربين العاطلين، في عهد هذا الرجل أصبح ان تلعب للهلال أمراً عادياً للغاية حتى وان كنت لا تملك موهبة لممارسة كرة القدم في اندية الروابط والليق، في عهد هذا الرجل بات الهلال بلا شخصية تهابها الاندية، بات مثله ومثل اي ناد آخر، كل جماهير الهلال في عهد هذا الرجل باتت تضع أيديها على قلوبها خشية ان يخسر الفريق وأين..؟ على ملعبه وأمام أندية كانت ترتعد لمجرد ذكر اسم الهلال.

عندما كان الهلال هلالاً تدخل جماهير الهلال الى ملعبها لتستمتع بفن راق يقدمه لاعبوها، والآن باتت تحمل معها (حجارة) لتعبر عن غضبها.

انتهى كل شئ في الهلال وبفضل هذا الرجل بات الهلال غريباً في دياره وبعد ان كان ملعبه (مقبرة ) لعتاولة الاندية الافريقية والعربية بتاريخها وبطولاتها الكبيرة بات ملعبه الآن (معبرا) للأندية لزيادة حصتها من النقاط ، فريق كدوسونغ الموزمبيقي يخرج بنقطة من هذا الملعب العتيق الذي شهد مصرع كبار أندية القارة الافريقية ، وفريق كالمصري البورسعيدي الذي لا يذكر له تاريخ في بطولات الكاف يخرج بنقطة ثمينة من هذه المقبرة.

وفي عهد هذا الرجل يخرج الهلال من على ملعبه ويودع بطولة الكبار ليتدحرج مع الصغار، وحتى الصغار يفشل في الفوز عليهم.

الدولة تحمي هذا الرجل تلك هي الحقيقة التي يدركها الجميع، رجل صدرت ضده العديد من الاحكام من أعلى الجهات ولا جهة واحدة بمقدورها ان تنفذ قراراً نهائياً من أعلى محكمة قضائية سودانية.

في عهد هذا الرجل بات الفريق مسرحاً للتجارب، لم ينتدب الرجل طيلة أربعة مواسم على التوالي وخلال ثماني فترات للتسجيلات من اضافة موهبة واحدة تفيد الهلال، والدليل ان الهلال فارق المراحل النهائية في بطولات الكاف منذ ان تولى هذا الرجل دفة الحكم في هذا النادي الكبير.

سؤال يتبادر لذهن أي هلالي غيور على ناديه من يحمي هذا الرجل ؟؟ ولمصلحة من تتم حمايته، وهل هو الرجل المناسب في المكان المناسب ليحمي؟

أخيراً أخيراً ..!

نحفظ للرجل العديد من الاشراقات ، شيد الجوهرة لكنه أفسدها بمقصورته التي يجلس عليها وحيداً، شيد فندقاً للفريق فبات الفندق أكبر الهموم عند نجوم الفريق، شيد مستشفى للعلاج ولم يدخل فيه جهازاً واحداً في الوقت الذي أعلن فيه تبرعه بمبلغ 30 مليار جنيه لاحدى المشافي الأخرى.

قناته تحمل كاميراتها وتجوب المدن والقرى (والحلال) لتعلن عن تبرع قدمه الخديوي للافراد وآخر لعابري الطرق والقاطنين قرب المساجد، ويطلب المذيع من اصحاب الحاجة بالدعاء للخديوي، بالله عليكم هل رأيتم أسوأ من هذا، يأتي هذا وعدد كبير من نجوم الفريق لم يتسلموا حوافز قيدهم بكشوفات الهلال، وفي الوقت الذي لم يسدد سيادته مرتبات العاملين واللاعبين بناديه لفترة تزيد عن الأشهر الخمسة.

أحوال الهلال لا تسر تلك هي الحقيقة التي لا يدركها من يناصر الخديوي، يظنون ان الهلال في عهده يمضي الى الامام لكن هؤلاء مغيبون، الهلال الآن يمر بأسوأ فتراته على كافة الأصعدة، المستوى الفني متدهور، الفريق بات حقل تجارب، المستوى الاداري حدث ولا حرج، الخديوي هو الآمر الناهي والبقية من اعضاء المجلس لا يستطيعون ان يقولوا له (تلت التلاتة كم)، اما النسيج الاجتماعي فقد انفرط عقده وتحول المجتمع الهلالي الى أشلاء.

واذا وقفنا عند الخطاب الاعلامي لخاصته فسوف ترى عجبا، هذا هو الهلال في عهد الخديوي ، وبتنا معه لا نحلم باي استقرار، وبات الفريق في عهده لا حول ولا قوة له.

الأمر يحتاج الى تدخل المفوضية، زائد الدولة ، وحتى جماهير الهلال المغلوب على أمرها يجب ان تتدخل لحل أزمة الهلال الادارية فالمجلس يعيش الآن بدون أمين عام لمدة شارفت على العام، والامين العام في رحلة علاج طويلة (شفاه الله وعافاه) ونائب الرئيس مبعد بأمر اعضاء مجلس الادارة ، يعني (فلاحتهم) بس في سعد العمدة، الذي لم يقل غير الحقيقة ولأن الخديوي لا يرغب في من يجاهر له بالحقيقة تولوا الأمر واصدروا ذاك القرار العجيب بابعاد نائب الرئيس المنتخب، بالله عليكم هل هناك أزمة ادارية أكبر من تلك التي يعيشها الهلال ؟؟

أخيراً جداً ..!

وفي الوقت الذي يمر فيه المريخ بأسوأ فتراته الادارية والمالية يفشل الخديوي في قيد نجم بقيمة سيف تيري الذي كان يحتاجه الهلال، يفشل في قيد الوطني  سيف تيري ليأتي لنا بهارونا قارباً، ويزيد عليه باساهون ليكمل حلقات الفشل في الانتدابات.

تحسرت جماهير الهلال على تيري وداؤود، وزاد تحسرها على التش، وازدادت ألما لمحمد عبدالرحمن صاحب (الاصابة المزمنة) الذي أصدر فيه مجلسنا بياناً توضيحياً عن ملابسات عدم التجديد له مع ان اي (غبي) يدرك ان الأمر متعلق بالمال وكذا الحال بالنسبة لبكري المدينة.

الخديوي ظن ان المريخ لا يملك مالاً لقيد تيري فبخس اللاعب لناديه ، وكان يعتقد ان رجال الخرطوم سيهرولون نحوه خاطبين وده ليقوم بقيد تيري في كشوفات الهلال، وعندما تدخل المريخ وكسب توقيع اللاعب ادعى الخديوي ان اللاعب لم يكن مرصوداً، بالله عليكم هل ضحك على جماهير الهلال اكثر من الذي يقوم به هذا الخديوي ؟؟

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليقات مغلقة.

error: