باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الخارجية: بولندا لن تجد أفضل من السودان لدعم توجهها نحو إفريقيا

589

الخرطوم: باج نيوز
قال وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، إن ” بولندا لن تجد أفضل من السودان لدعم توجهها نحو القارة الافريقية بحكم موقعه الجغرافي.
وأشار لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للملتقى الاقتصادي السوداني البولندي بالخرطوم  اليوم (السبت) إلى أن البلاد تشهد تطورات هامه ستنعكس إيجاياً على العلاقات الاقتصادية بينها ودولة بولندا.
ووقع السودان وبولندا على أربعة اتفاقيات في مجال تبادل الخبرات بين القطاع الخاص، التعليم العالي، الزراعة والإعلام.
وينعقد الملتقى الاقتصادي السوداني البولندي في الفترة من 21-22 يوليو الجاري بتنظيم من اتحاد العمل السوداني والغرفة التجارية البولندية.
وتوقع الوزير السوداني مساهمة البلدين في تحقيق شركات الأمن الغذائي المحلي والإقليمي والعالمي من خلال تكامل الموارد الزراعية بالسودان مع التقنيات البولندية الحديثة في مجال الزراعة.
وأقرّ بتأثر الاقتصاد السوداني بتداعيات الحظر الاقتصادي الأمريكي على الفرص الاستثمارية بالبلاد وحرمانه من التسهيلات المالية للمؤسسات الدولية.
وأعلن عن تصنيف السودان من الدول عالية المخاطر في مجال الاستثمار قبل رفع الحصار الأمريكي المفروض عليه، لحرمانه من التعاملات التجارية والتحويلات المصرفية.
بدوره أكد وزير الخارجية البولندي جاسيك تشابوتوفيتش أن بلاده تعد السودان مرتكزاً أساسيا لانطلاقتها نحو إفريقيا.
وأوضح أن الإتفاقيات الموقعة تهدف إلى تبادل الخبرات بين البلدين للاستفادة من الموارد والتقنيات الموجودة لزيادة الإنتاج الزراعي.
من جانبه كشف الأمين العام لإتحاد أصحاب العمل السوداني، بكري يوسف، عن الشروع في تكوين مجلس أعمال مشترك بين البلدين لمتابعة تنفيذ وتطوير العلاقات الاقتصادية.

كما التقى النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، بالوزير البولندي.
وناقش اللقاء التعاون بين البلدين وتطوير علاقاتهما في مجالات الزراعة والطب والاقتصاد والتجارة.

التعليقات مغلقة.

error: