باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الدولار يقفز إلى 45 جنيهاً في “السوق الأسود”

728

الخرطوم: باج نيوز
سجلت أسواق العملات الأجنبية، اليوم (الخميس) هبوطاً جديداً لسعر الجنيه السوداني أمام الدولار في تداولات الأسواق الموازية (السوداء).
وأعلن متعاملون مع الأسواق الموازية اليوم أن أسعار بيع الدولار بلغت 45 جنيهاً مقابل 43.5 جنيهاً يوم أمس الأول فيما سجلت أسعار الشراء 44 جنيهاً مقابل 43 جنيهاً.
وقال عدد من المتعاملين لـ(باج نيوز) إن الأسعار بالأسواق الخارجية للعملات أضحت خارج السيطرة بعد أن وصل سعر الدولار في سوق دبي 49 جنيهاً.
وأوضح متعامل، إن ” الدولار يشهد إقبالاً كبيراً في أسواق دبي حيث تتم معظم الصفقات بعد منع الحكومة السودانية من التعامل بالنقد الأجنبي داخل البلاد”.
وفي أبريل الماضي أجاز مجلس الوزراء السوداني مشروع قانون تنظيم التعامل بالنقد الأجنبي ينص على منع التعامل التجاري في النقد الأجنبي لغير الجهات المرخص لها؛ مثل المصارف والجهات المعتمدة من بنك السودان
وأشار بعض المتعاملين إلى أن كافة صفقات شراء وبيع النقد الأجنبي تتم في الأسواق الخارجية خاصة العواصم الخليجية تفادياً للمساءلات القانونية.
ونهاية العام الماضي، أقر السودان عدداً من الإجراءات للسيطرة على سعر الصرف من بينها توجيه تهم الإرهاب وغسيل الأموال لتجار العملة وتحجيم الكتلة النقدية في أيدي المواطنين.
و أعلنت الحكومة السودانية عن تحريك السعر الرسمي للدولار من 6.9 إلى 18 جنيهاً في موازنة 2018.

التعليقات مغلقة.

error: