باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الاتحاد الإسباني يقدّم إنريكي مدرباً جديداً للمنتخب

486

باج نيوز: وكالات

قدم الاتحاد الإسباني بمقره في مدريد اليوم “الخميس” مدرب المنتخب الأول الجديد لويس إنريكي بعد التعاقد معه لتولي زمام الأمور الفنية في الفترة المقبلة.

وحضر مؤتمر التقديم رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس والمدير الرياضي للمنتخب فرانشيسكو مولينا الى جانب الطاقم الفني الجديد للمنتخب والذي تنتظره مهمة صعبة للغاية تتمثل في إعادة كتيبة لاروخا إلى توهجها بعد الوجه الشاحب الذي ظهرت به في نهائيات كأس العالم في روسيا.

وكان الاتحاد الإسباني كلّف لويس إنريكي رسمياً بمهمة تدريب المنتخب عقب خروج إسبانيا من ثمن نهائي المونديال، وسيمتد عقده لسنتين، علماً يأنّ قرار تعيينه تمّ بالإجماع بحسب ما كشف الاتحاد الإسباني.

ويخلف إنريكي في قيادة الجهاز الفني للمنتخب الإسباني، الدولي السابق فرناندو هييرو، الذي تولى المهمة مؤقتاً في نهائيات مونديال روسيا.

وأسندت المهمة إلى هييرو، المدير الرياضي السابق للمنتخب الإسباني، عشية انطلاق كأس العالم بعد إقالة جولن لوبيتيغي لاتفاقه مع ريال مدريد على تدريب فريقه عقب البطولة.

وسبق لإنريكي أنّ حقق نجاحات مبهرة مع برشلونة إذ انتصر بجميع الألقاب الممكنة كمدرب قبل استقالته في 2017، كما لعب مع ريال مدريد وبرشلونة.

وقال إنريكي، في مؤتمر تقديمه، “الخميس ” أنا هنا حتى أتمكن من الفوز بالمباريات، أود أن أشيد بالعمل الرائع الذي قدمه جولين لوبيتيجي وهييرو، لكن حان الوقت لبدء مرحلة جديدة”.
وتابع “وصلت إلى برشلونة بحالة مماثلة، والفكرة هي أن نتطور، سوف أتبع نفس الأسلوب الهجومي، ويجب أن نحسن بعض الأشياء التكتيكية”.
وواصل “الآن نشرع في بناء جيل جديد للمنتخب، لن يكون هناك ثورة بل تحسين وتطوير، أريد الإعلان عن القائمة الأولى لي بشكل سريع، سيكون هناك الكثير من المفاجآت”.
وأضاف “سأقوم باستدعاء بعض اللاعبين الذين لم يأتوا للمنتخب من قبل، وآخرين انضموا لعدة مرات، وهناك من يأتون باستمرار ويجب أن نواصل استدعائهم”.

وعن جيرارد بيكيه، أوضح “لقد أظهر جودته مع المنتخب الإسباني، سنتحدث معه لنأخذ أفضل قراراته، ولكن علينا تقبل قراره مهما كان”.

التعليقات مغلقة.

error: