باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مدير مستشفى حكومي يعاقب اختصاصية مختبرات لمغادرتها “قروب واتساب”

558

الخرطوم: باج نيوز

كشف مصدر مطلع في الاتحاد المهني التخصصي للمختبرات الطبية، تفاصيل جديدة حول معاقبة مدير إحدى المستشفيات الحكومية بولاية الخرطوم، لإخصائية مختبرات طبية.

وأعلن الإتحاد، تصعيد قضية منسوبته برفع مظلمة لعدد من الجهات، أبرزها مدير المستشفيات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، اتحاد عام نقابات عمال السودان، واتحاد نقابات عمال ولاية الخرطوم.

ولوح الاتحاد باللجوء إلى ديوان العدالة فى حال عدم إستجابة الجهات الادارية والنقابية لتظلمه.

وقال مصدر بالاتحاد رفض الكشف عن عن هويته لـ(باج نيوز) إن قرارات مدير المستشفى ضد الاختصاصية “لم تستند لأي إدانة منطقية”، وأشار إلى أن المدير استند في قراراته الى حيثيات غير منطقية منها التحريض ومغادرة “قروب” بتطبيق التراسل الفوري على الهواتف “واتساب”.

وعزا المصدر، تصاعد الخلاف بين المدير وإختصاصي المختبرات الطبية، بسبب تراكمات –لم يكشف عنها-، مؤكداً أن الاخصائية رفعت تظلماً بخط اليد إلى الجهات الادارية.

وكانت إختصاصية مختبرات طبية (ص .خ) تقدمت بتظلم ضد المدير العام لاحدى المستشفيات الحكومية بولاية الخرطوم بعد ان قرر معاقبتها بإيقاف صرف حافز لمدة عام اضافة لخصم راتب شهر كامل من الراتب الأساسي.

كما شملت العقوبة توجيه إنذار رسمي للموظفة في التهم المنسوبة إليها بجانب اخطار الوزارة لانهاء عمل الموظفة بالمستشفى وتحويلها لاي مستشفى آخر وتحريض مجندي الخدمة للإدلاء بمعلومات مهنية غير صحيحة وعدد من العقوبات الاخرى، طبقاً للموظفة.

ويقدر عدد من يمارسون مهنة المختبرات الطبية وفقا لاحصائيات الاتحاد باكثر من ٢٨الف اختصاصى داخل وخارج البلاد.

التعليقات مغلقة.

error: