باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

حزب سوداني يطالب السلطات المصرية بالكشف عن أسباب ابعاد المهدي

591

الخرطوم: باج نيوز

طالب حزب الأمة القومي المعارض في السودان، السلطات المصرية اعطاء تفسيرات لمنع رئيس الحزب، الإمام الصادق المهدي، دخول القاهرة.

وعقد المكتب السياسي لحزب الامة إجتماعاً، لمناقشة قرار السلطات المصرية بمنع رئيس الحزب الصادق المهدي دخول مصر عقب عودته من برلين، بعد مشاركته في إجتماع نداء السودان بدعوة من الحكومة الألمانية.

وأعرب  المكتب السياسي للحزب في بيان تلقى “باج نيوز” نسخة منه اليوم الاثنين، عن أسفه لحجز الإمام عشرة ساعات بمطار القاهرة قبل أن يبلغ بالقرار، واصفاً تصرف السلطات المصرية بـ”الغريب على تقاليد وثوابت الدولة المصرية كملاذ آمن، بجانب أنه مسئ لزعيم في قامة الصادق”.

وأشار حزب الأمة القومي، إلى أن مطالبته بتفسير ما تم للمهدي في مطار القاهرة مؤخراً، يأتي مخافة انعكاسات الخطوة على علاقات البلدين.

وأًّمن الحزب على أحقية السلطات المصرية في اتخاذ ما تراه من اجراءات سيادية، لكنه انتقد احتجاز رئيس الحزب لأكثر من 10 ساعات بمطار القاهرة، ومن ثم ابعاده، في سلوك وصفه البيان بـ”الكارثي والصادم”.

في السياق قال رئيس حزب الأمة القومي، الصادق المهدي، إن قرار منعه من دخول “القاهرة” حقق لحزبه وللقضية الوطنية مكاسب “لا تعد ولا تحصى”.

وأضاف المهدي في تعليق له على بيان مكتب حزبه السياسي، “تقبلوا تهنئتي الحارة على قوة واحاطة ووضوح البيان الذي يعبر حقاً وصدقاً عن الموقف الوطني، ويساهم في التعبئة المنشودة، وتابع “كما هو معلوم فإن “المزايا في طي البلايا”، وهذا العدوان حقق لنا والقضية الوطنية مكاسب لا تعد ولا تحصى”.

ودعا المهدي، حزبه بالاستمرار في التعبئة المنشودة لتحقيق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل بالوسائل السلمية.

 

 

التعليقات مغلقة.

error: