باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

إختصاصية مختبرات تشكو مدير مشفى حكومي ومطالب بتشكيل لجنة تحقيق

544

الخرطوم: باج نيوز

طالب الاتحاد المهني التخصصي للمختبرات الطبية السوداني، وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة، بتشكيل لجنة تحقيق لتقصي الحقائق على خلفية تظلم تقدمت به اختصاصية مختبرات ضد مدير مستشفى حكومي.

وكانت إختصاصية مختبرات طبية (ص .خ) تقدمت بتظلم ضد المدير العام لاحدى المستشفيات الحكومية بولاية الخرطوم بعد ان قرر معاقبتها بإيقاف صرف حافز لمدة عام اضافة لخصم راتب شهر كامل من الراتب الأساسي.

كما شملت العقوبة توجيه إنذار رسمي للموظفة في التهم المنسوبة إليها بجانب اخطار الوزارة لانهاء عمل الموظفة بالمستشفى وتحويلها لاي مستشفى آخر وتحريض مجندي الخدمة للإدلاء بمعلومات مهنية غير صحيحة وعدد من العقوبات الاخرى، طبقاً للموظفة.

وقال الاتحاد المهني في بيان حصل (باج نيوز) على نسخه منه، انه يحتفظ بكافة وسائل الرد القانونية للمحافظة على حقوق الزميلة المتظلمه والدفاع عن الحق المهني لمنسوبيه

 ودعا للتدخل العاجل من كافة الجهات المعنية لرد اعتبار المهن الطبية والصحية حفظاً لحقوقها وإيقاف ما اسماه العبث بالحقوق في المجال.

وقال الاتحاد إن العقوبات لم تراعي إجراءات التحقيق والمحاسبة واللوائح والقوانين، مشيراً إلى أن  إدارة المستشفى حرصت على سيادة روح التشفي والإهانة لمنسوبي مهنة المختبرات الطبية، طبقاً للبيان.

ويقدر عدد من يمارسون مهنة المختبرات الطبية وفقا لاحصائيات الاتحاد باكثر من ٢٨الف اختصاصى داخل وخارج البلاد.

التعليقات مغلقة.

error: