باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حزبي الوطني والشعبي يتبادلان الاتهامات بشأن قانون الانتخابات

509

الخرطوم باج نيوز

تبادل حزبي المؤتمر الوطني – الحاكم في السودان –  والمؤتمر الشعبي، الاتهامات بشأن مشروع قانون الانتخابات، الذي ناقشه مجلس الوزراء في جلسته الخميس الماضي.

واتهم رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني عبد الرحمن الخضر، المؤتمر الشعبي، بممارسة “المزايدات السياسية” مؤكداً أن موضوعات الحوار الوطني تشمل الدستور وقانون الانتخابات وقانون الأحزاب السياسية وقانون مفوضية الانتخابات.

وكان الشعبي أعلن أمس السبت رفضه لمسودة قانون الانتخابات لسنة 2018 التي ناقشها مجلس الوزراء الخميس، قائلاً إنها تخالف مخرجات الحوار لأن المؤتمر الوطني وضعها دون مشورة القوى المشاركة في حكومة الوفاق.

وقال الأمين العام للشعبي، علي الحاج، في مؤتمر صحفي إن مجلس الوزراء استعجل مناقشة مسودة القانون لإجازتها والدفع بها الى البرلمان للمصادقة عليها مؤكداً أن الشعبي سيقف ضد تمرير القانون سواء في مجلس الوزراء أو البرلمان، كاشفاً عن اجتماع يعقد غداً الإثنين مع أحزاب الحوار لاتخاذ موقف موحد حيال القانون.

وأوضح الخضر في بيان تلقى باج نيوز نسخةً منه اليوم (الأحد) إنها مزايدة  من المؤتمر الشعبى فى قضية انشأوا  من أجلها عشرين لجنة وسموها لجان التواصل وليس الحوار لوحده وذلك لتحاور الأحزاب الموقعة على وثيقة الحوار وحتى غير الموقعة على حد سواء.

وذكر أنه لا يوجد قانون جديد لكن هناك تعديلات محدودة مقترحة على القانون السابق الصادر في ٢٠١٤ وتم النقاش فيها مع الاحزاب من خلال ورشة عمل، قائلاً أن حزب المؤتمر الشعبى تحديدا “مُلِكَ مسودة التعديلات”.

 

 

التعليقات مغلقة.

error: