باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مفوضية “تشجيع الاستثمار” تُقر بانخفاض روؤس الأموال المجازة للقطاع الزراعي

591

 

الخرطوم : باج نيوز

أقرت مفوضية تشجيع الاستثمار بولاية الخرطوم، انخفاض  روؤس الأموال المجازة للقطاع الزراعي خلال الربع الأول من العام الحالى.

وكشفت أن حجم الاستثمارات الخاصة  بالمشروعات الوطنية والأجنبية والمشتركة المرخصة بولاية الخرطوم بلغ خلال الربع الأول من العام 2018م  (531) مشروعاً  فيما سجل حجم رأس المال للمشاريع المصدقة خلال ثلاثة أشهر حوالي  (47) مليار جنيهً

وأعلن اليوم (السبت) مفوض مفوضية تشجيع الاستثمار بوزارة الصناعة والاستثمار،  أحمد عثمان أحمد عن زيادة تصاعدية بالنسبة للاستثمارات الوطنية  التي  بلغت 39 %  خلال الربع الأول من العام الحالي  مقارنة بنفس الفترة من العام 2017،  فيما  بلغ عدد المشروعات الأجنبية (96) مشروعاً  بنسبة زيادة 12% عن العام المنصرم.

وأشار إلى  أن الاستثمار في المجال الصناعي هو الأكبر لجهة نشاطة وتنوعه مقارنة بالزراعي، وذكرأن الهدف الأساسي من إنشاء النافذة الواحدة تبسيط الإجراءات الخاصة بالمستثمرين فيما يتعلق بمنح التراخيص أو إصدار القرارات الخاصة بمعاملات المستثمرين، لافتاً إلى أن استقرار  المعاملات  للمستثمرين حالياً يتراوح بين 48 ساعة إلى اسبوع فى أسوأ الحالات .

وبلغ عدد المشروعات الوطنية والأجنبية المشتركة المرخصة خلال العام الماضى   (1523) مشروعاً مقارنة (1067) خلال العام   2016م، وتتركز 70% من الاستثمارات بالبلاد  في ولاية الخرطوم.

التعليقات مغلقة.

error: