باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الرئيس السوداني يُوجه باستحداث جائزة “المشير نميري العالمية” لحفظ القرآن

561

الخرطوم: باج نيوز

وجه الرئيس السوداني عمر البشير،  بتطوير مهرجان القرآن الكريم للقوات المسلحة داعياً إلى الخروج به إلى العالمية تحت إسم (جائزة المشير جعفر نميري لحفط القرآن الكريم للعسكريين) وذلك بمشاركة حفظة كِتاب الله من كل الجيوش الإسلامية  لما اعتبره “تقديراً وعرفاناً له ولفضله في ابتدار تنظيم المهرجان داخل القوات المسلحة ورعايته له” حتى أصبح غرساً دائماً.
واعتبر البشير اليوم (السبت) لدى مخاطبته بقاعة الصداقة  ختام مهرجان القرآن الكريم (26) بحضور قادة القوات المسلحة،أن أعداء الأمة الإسلامية حاولوا إخراج القرآن من الساحة “فعمت الأمة الحروب والفتن والشقاق والتفرق والإقتتال”.

وذكر أنه لا سبيل للأمة للعودة موحدة وقوية ومنتصرة وإصلاح ذات البين فيها ومجابهة التحديات التي تواجهها إلا بالعودة للقرآن الكريم، وأوضح أن المهرجان يؤكد تمسك أهل السودان بكتاب الله منهجاً وسلوكاً تحت شعار القوات المسلحة ( الله غايتنا.. الرسول قدوتنا.. الجهاد سبيلنا) في وقت تتراجع فيه الأفكار والقيم والأخلاق .
وكرم  البشير الفائزين من الحفظة الذين أحرزوا المراكز الأولى من الضباط وضباط الصف والجنود، موجهاً بترقية ضباط الصف والجنود من الحفظة إلي رتبة الرقيب والرتبة الأعلى وإعتماد ذلك سياقاً وديدناً لكل الحفظة تكريما للقرآن وأهله.

التعليقات مغلقة.

error: