باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

قسم خالد: وداعاً زيدان .. وداعاً كاريكا ..!

474

فجر المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أعلن استقالته من تدريب ريال مدريد، رغم فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا قبل أقل من أسبوع، وكان لهذا الخبر وقعاً كبيراً داخل نفوس لاعبي الريال الذين ودعوا مدربهم التاريخي بكلمات عاطفية ومؤثرة ، قائد الفريق راموس ودع مدربه زيدان بكلمات مؤثرة ومبكية في ذات الوقت عندما قال: لقد قررت أن تقول وداعاً وأنت في القمة، عندما كنت لاعباً والآن كمدرب، شكراً على العامين والنصف الرائعين، إرثك لن يمحى أبداً، إحدى أجمل الصفحات في تاريخ نادينا العزيز.

اما البرازيلي مارسيلو مفتاح اللعب في الفريق الملكي فقد قال: مستر زيزو، لقد تعلمت منك الكثير، لقد استمتعت كطفل بكل حصة تدريبية وكل نصيحة، أنت شخص خاص جدا بالنسبة لي، صنعت التاريخ بعملك، والتزامك وشغفك وبتواضعك قبل كل شيء.

اما لاعب الطرف الايمن كارفخال فلم تكن حروفه بأقل من تلك الحروف التي ودع بها بقية نجوم الريال مدربهم حيث قال: أود فقط أن أشكرك على العامين والنصف كمدرب لنا، لقد كنت إنساناً محترفاً كما كان مساعدوك، تعلمت كثيراً كلاعب وكشخص من اللعب تحت قيادتك، أتمنى لك التوفيق وشكراً مرة أخرى.

أما النجم الألماني، فأظهر جانباً من شخصيته الهادئة وودع زيدان بكلمات قليلة إذ كتب له فوق الصورة التي جمعته به ونشرها على تويتر: “شكراً مستر، لقد كان من دواعي سروري..!

وودع كريم ينزيما، مواطنه قائلاً: لم أتشرف باللعب بجوارك أخي زيدان، لكن كان من الشرف أن تكون مدربي، لذلك أشكرك من أعماق قلبي على كل ما قدمته لي، وأتمنى لك حظا سعيداً، ونلتقي قريباً.

هذا هو (الملك) زيدان وهؤلاء هم نجوم الريال ، تلك الرسائل ابانت بشكل كبير مدى الحب الذي يتمتع به زيدان وسط اللاعبين والنجوم الكبار لذا من الطبيعي ان يهيمن الريال على عرش الكرة الاوربية لثلاث سنوات على التوالي كحدث لم يسبقه عليه أي مدرب من قبل، تلك العلاقة تبين بجلاء واضح ان غرف تبديل الملابس للنادي الملكي كان يسيطر عليها زيدان بشكل كامل، فنجوميته الكبيرة كانت محل احترام عند اللاعبين، وقدراته الفائقة كانت مسار اعجاب هؤلاء الأبطال، احترموه ، أحبوه ، أحبهم فكانت تلك الثلاثية التي ظلت عصية على كل الأندية الاوربية.

مسيرة زيدان كمدرب للريال شهدت العديد من الانجازات الضخمة فهو قد حقق (9) بطولات للريال بين محلية وقارية ودولية من بينها ثلاث بطولات لدوري الأبطال، السوبر الاوربي ثلاث مرات، الليجا الاسبانية مرة وحيدة، بطولة العالم للاندية مرتين.. فاي اعجاز لهذا المدرب الشاب الذي أعلن اعتزاله لكرة القدم في العام 2006 عقب خسارة فرنسا لنهائي كأس العالم أمام ايطاليا وتلك (النطحة) الشهيرة في صدر نجم الدفاع الايطالي ماتريزي.

وبثلما كان زيدان اسطورة على المنطقة الفنية لريال مدرب أكبر الاندية العالمية واغناها بطولات كان اسطورة في مجال كرة القدم عندما كان لاعبا للريال ففي عهده نال الريال بطولة دوري الأبطال بهدفه الاسطوري وهو على الوضع الطائر، نال كأس العالم مع منتخب بلاده ، ونال دوري الابطال كلاعب، وحققه ثلاث مرات كمدرب فأي انجاز هذا ؟ وهل فعلها قبله اي مدرب في العالم.؟.

يظل زيدان هو أحرف من أنجبته الكرة الفرنسية والعالمية، ويظل زيزو افضل مدرب في العالم بنيله تلك البطولات التي كانت عصية على كل المدربين في العالم، شكراً لك زيدان فقد امتعتنا كلاعب، أدهشتنا، أفرحتنا ، وشكراً لك كمدرب معك صار الريال بطلاً لاوربا ثلاث مرات توالياً كحدث عجزت حواء الأندية الاوربية أن تحوزه.

شخصياً اعتقد ان قرار ترك زيدان المنطقة الفنية للريال قرار موفق للغاية فقد حقق ما يرغب فيه اي مدرب وترك ذكرى رائعة كلاعب وكمدرب في النادي الملكي، ولأننا نشجع الريال ونحبه نتمنى له التوفيق أينما حل ورحل، وستكون قلوبنا معه نشجع الفريق الذي يتولى تدريبة لكننا لن نترك الريال الذي بات بالنسبة لنا كالهلال حبا وعشقاً وانتماء .

أخيراً أخيراً ..!

من حق اي مجلس ادارة او دائرة كرة ان تستدعي اي من اللاعبين بغرض التحقيق معه في تقصير قام به اللاعب، ومن حقها ان  توقع عليه من العقوبات ما تشاء وفق اللائحة المنصوص عليها، تلك بديهيات العمل الاداري، لكن من غير المقبول ان يتم استدعاء لاعب للتحقيق ولا يحرص المحققون على الحضور، هذا ما حدث لقائد الهلال مدثر كاريكا الذي تم استدعاءه للمثول أمام لجنة تحقيق بحسب ما قررت (الأسياد) لكن للأسف لم يحضر أحد من  اعضاء لجنة التحقيق التي كونت له وظل اللاعب جالساً في انتظار اللجنة لمدة تزيد عن الساعة حتى ظهر أحد الموظفين بالنادي وأخبر اللاعب بتأجيل التحقيق لوقت آخر يخطر به اللاعب لمزيد من اهانة كباتن الهلال.

لاعب غاب عن تدريب وحيد هل من المنطق ان تنصب له المشانق دون معرفة الأسباب التي دفعته للغياب ان كان الأمر في السياق الطبيعي ؟؟؟

مجلس الهلال يخطط لشطب كاريكا تلك هي الحقيقة التي لا يتناطح عليها (عنزان)، وهذا من حق المجلس ان يصدر ما يشاء له من قرارات، لكن ليست بهذه الصورة التي يتم التخطيط لها، عليهم ان يكونوا أكثر شجاعة ويصدروا القرار بشطبه لا السعي لمحاولة (تجريمه) واظهاره بمظهر اللاعب المتمرد على الفريق كونه غاب عن حصة تدريبية وحيدة.

أخيراً جداً ..!

ضغوط كبيرة لا يعلم بها أحد وخاصة جماهير الهلال تعرض لها القائد مدثر كاريكا من ضمنها سؤال اللاعبين المتكرر له عن رواتبهم الشهرية بوصفه قائداً للفريق، وسؤالهم له عن حوافز المباريات التي خاضوها ايضاً بوصفه قائداً للفريق، وأكثر ما يضايق الخديوي ان يقوم لاعب بسؤاله عن حقوقه المالية والدليل ما قاله فارياس ان الخديوي قال له بصريح العباراة (أي لاعب يطالب براتبه ما عليك الا استبعاده) لذا سيتم استبعاد كاريكا نهائياً من كشوفات الهلال بمثلما فعلوا مع المعز محجوب وبمثلما فعلوا مع عمر بخيت وبمثلما فعلوا مع سيف مساوي ليصبح قائد الفريق في عهد الخديوي كما قلت منطقة ملغومة لا يجب ان يغترب منها أحد.

نواصل

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليقات مغلقة.

error: