باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

كتلة برلمانية تحذر من فشل الموسم الزراعي بولاية سودانية

560

الخرطوم: باج نيوز
حذرت كتلة نواب ولاية القضارف بالبرلمان السوداني، من فشل الموسم الزراعي بالولاية هذا العام بسبب شح الوقود، ووصفت الوضع بالخطير وطالبت بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الموسم الزراعي.

وهددت الكتلة بإستدعاء وزير المالية الفريق عثمان الركابي بالبرلمان، حال عدم توفير الوقود المطلوب للزراعة في الوقت المناسب، واشارت إلى ان نسبة الوقود المتوفرة حتى الآن لا تساوي “10%” من الكمية المطلوبة.
وقال رئيس الكتلة علي عبدالرحمن في تصريحات صحافية بالبرلمان اليوم “الااربعاء”، إن ولاية القضارف تخطط لزراعة “6.7” مليون فدان خلال موسم الخريف المقبل، واوضح أن الولاية بحاجة لـ”145.200″ ألف برميل جازولين للموسم الزراعي المتوفر منها حالياً حوالي “11.669” الف برميل إي ما يعادل حوالي “10%” فقط.

وطالب وزارة النفط بتوفير الكميات المطلوبة قبل بداية الموسم الزراعي لاسيما وان التوقعات تشير لبداية هطول الامطار بكثافة نهاية يونيو المقبل على أن تبدأ عمليات الزراعة مطلع يوليو واضاف: “لابد من مضاعفة امداد الجازولين للموسم الزراعي في الوقت المناسب وإلا سنضطر لاستدعاء وزير المالية لأن المشكلة في المقام الأول مالية ولا يمكن ننظر للفيل ونطعن في ظله”.

التعليقات مغلقة.

error: