باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

برلمانيون: حدود السودان تتآكل من الأطراف ودول تعاملنا بطريقة “مُزلة”

986

الخرطوم: باج نيوز
طالب نواب في البرلمان السوداني، وزارة الخارجية، باستغلال أوراق الضغط التي تملكها في التعامل مع الدول خاصة العربية، مشيرين إلى ان البلاد تواجه أزمة وقود “في وقت يموت فيه الجنود السودانيين في الدول التي يوجد فيها الوقود”.

واشار النواب إلى أن حدود السودان تتآكل من الأطراف ووصفوا الحديث عن السيادة على الارض بالإنشائي، فضلاً عن معاملة بعض الدول للسودان بطريقة وصفوها بـ”المزلة”
وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع اللواء ركن الهادي آدم حامد في جلسة البرلمان اليوم “الاربعاء”، إن بيان وزارة الخارجية الذي قدمته للبرلمان تناول الحديث عن الحدود وأكد سيادة البلاد على حدودها “في وقت تتآكل فيه اطراف السودان في حلايب مع الحدود المصرية والفشقة مع اثيوبيا فضلاً عن وجود مشاكل في الحدود مع دولتي افريقيا الوسطى وتشاد”.

وأضاف المسؤول البرلماني: “اما الحدود مع الجنوب فحدث ولا حرج”، ووصف الحديث عن السيادة على الاراضي السودانية بـ”الإنشائي”.

في السياق طالب رئيس لجنة الاعلام بالبرلمان الطيب مصطفى، وزارة الخارجية بالتخلي عن “الدروشة” في التعامل مع الآخر، واشار إلى ان الحكومة تجيد تمزيق اوراق الضغط التي في يدها، واضاف: “استخدموا اوراق الضغط مع الدول العربية نحن نعاني من أزمة وقود، بينما الوقود متوفر في دول يموت فيها وابنائنا”.

من جهته، اشار البرلماني عوض الكريم بابكر إلى أن وزارة الخارجية تتحدث عن علاقات طيبة مع “الجيران”، معتبراً الأمر “تزيين للصورة وليس أمراً واقعاً” واضاف: “ديل بيعاملونا بمزلة لذلك نريد من وزارة الخارجية تصر وشها شوية”.

التعليقات مغلقة.

error: