باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

تراجع مشتركي شركات الاتصالات في السودان

990

الخرطوم: باج نيوز

كشفت وزارة الاتصالات في السودان، عن تراجع عدد مشتركي شركات الاتصالات العاملة في السودان للعام 2017م “269.488” ألف مشترك مقارنة بالعام 2016.

وعزت وزيرة الاتصالات تهاني عبدالله في البرلمان اليوم “الثلاثاء”، التراجع بسبب قطع الخدمة عن الشرائح غير المسجلة بالرقم الوطني، فضلاً عن تراجع مشتركي الهاتف الثابت في العام الماضي بعدد “852” مشترك مقارنة مع العام 2016م.

وكشفت عن وجود شركة تعمل بالخسارة خلال العام 2017م، وتابعت: “هناك شركة العام الماضي كانت تعمل بالخسارة، لذلك محتاجين نقيف مع شركات الاتصالات والنظر في الضرائب والقيمة المضافة”.

وطالبت البرلمان بضرورة النظر في القيمة المضافة المفروضة على شركات الاتصالات والضرائب المفروضة عليها، وشكت من اصدار ولايات قوانين محلية تفرض من خلالها رسوماً على شركات الاتصالات.

واتهمت الوزيرة بعض الموظفين بالتماطل في القيام بواجاتهم تجاه المواطنين، وترديد عبارة “الشبكة طشت”، وقالت إن الوزارة منزعجة من هذا الأمر، وتابعت: “الشبكة طاشه مصطلح يزعجنا كثيراً، وبعض الموظفين لو الكهرباء قطعت أو الكيبل فصل بيقولوا ليك الشبكة طشت”.

وقالت إن الاتصالات تبذل مجهودات مع شركات الإتصالات لتحويلها لشركات مساهمة عامة، ونوهت إلى أنها اجرت لقاءات مع شركتي زين وام تي إن حول هذا الشأن.

التعليقات مغلقة.

error: