باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

اصابة 15 شخصاً في مواجهات بين مواطنين وأجهزة أمنية بولاية سودانية

761

زالنجي: باج نيوز

أصيب 15 شخصاً بجروح متفاوتة بيهم 5 نظاميين اليوم الاثنين، في مواجهات بين مواطنين وأجهزة أمنية بمدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور غربي السودان.

وكشف معتمد محلية زالنجي العقيد شرطة خالد بلال أحمد، في بيان تلقى (باج نيوز) نسخة منه، عن وقوع اشتباكات بمعسكر “خمسة دقائق” إثر احتجاج نازحين بسبب احتكاك نشب بينهم وأفراد من قوات الدعم السريع كانت في طريقها الى الجنينة قادمة من جنوب دارفور، وقال إن القوات كانت على متن ست سيارات ضلت طريقها لداخل المعسكر، وأن النازحين قاموا باعتراضها “ما دفع بعض منسوبي تلك القوة لإطلاق النار”.

وأضاف أن اطلاق النار تسبب في إصابة النازحة مقبولة حسب النبي بإصابات خطيرة ووجه نائب الوالي بنقلها فورا الى الخرطوم لتلقي العلاج وهي الآن في العناية المكثفة بمستشفى الجنينة في طريقها للخرطوم.

وأوضح المعتمد أن النازحين تظاهروا أمام مبنى الحكومة مطالبين بمحاسبة المتسببين في إطلاق النار، واتهم من أسماهم أصحاب الأجندة باستغلال الحادث لإثارة الفوضى في المدينة.مشيراً الى وقوع مواجهات بين المواطنين والأجهزة الأمنية تسببت في إصابة خمسة نظاميين وتسعة من المواطنين بجروح نقل ثلاثة منهم الى مستشفى الجنينة وأسعف الباقين الى مستشفى زالنجي.

وأوضح أن لجنة أمن الولاية عقدت اجتماعا طارئا وجهت خلاله بتشكيل لجنة للتحقيق حول الأحداث والتحوط لمنع وقوع أحداث شبيهة.

التعليقات مغلقة.

error: