باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

أبرسي لرئيس الوزراء: ” هل السياسات التي تسببت في تدهور البلاد مُنزلة؟”

1٬355

الخرطوم: باج نيوز
قال عضو البرلمان السوداني، رجل الأعمال علي أبرسي إن السياسة الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة منذ نهاية العام 2016م تسبب في تدهور الوضع بالبلاد ومنذ ذلك الحين صار الوضع من سيء لأسوأ.

وقال مخاطباً رئيس مجلس الوزراء بكري حسن صالح، ونائب رئيس البرلمان أحمد التجاني “هل هذه السياسة التي يعاني من الشعب ما بتتغير؟.. هل منزله ومافي ناس بتغيرها؟”.
وأشار أبرسي خلال اجتماع اللجنة الطارئة لدراسة خطاب رئيس مجلس الوزراء اليوم (الأحد) إلى أنهم يتحدثون عن مخرجات الحوار ويجهلون الحديث عن قضية الساعة المتمثلة في الوضع الاقتصادي الذي يعيشه المواطن خاصةً أزمة المحروقات.

واعتبر أن المعاناه تبدأ بعد الخروج من المجلس الوطني الذي يبعد “150” متراً من المواصلات، خاصةً  لؤلئك النواب الذين لا يملكون سيارات.  وأوضح أن الاقتصاديين الحاليين لا يتحملون الأزمة الاقتصادية لأن السياسات أُعدت منذ العام 2016م، معتبراً أن سمعة السودانيين في الخارج أصبحت ك”الزفت” بسبب السياسات الاقتصادية.
وتساءل أبرسي عن أسباب إيقاف الاستيراد والتعامل بالنقد الأجنبي في وقت لا تملك الحكومة إمكانيات للإستيراد وتابع: “طالما الدولة ما عندها إمكانيات تستورد ليه تمنع الاستيراد والتعامل بالنقد الأجنبي”.

واقترح تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء مبارك الفاضل بمشاركة رجال أعمال من القطاع الخاص لمناقشة هذا الوضع الاقتصادي.

التعليقات مغلقة.

error: