باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

السودان وقطر يبحثان بدء تطوير ميناء سواكن بـ 4 مليارات دولار

1٬347

الدوحة-الخرطوم: باج نيوز

أجرى وزير النقل السوداني، مكاوي محمد عوض، مباحثات مع وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف السليطي بالدوحة، حول عدد من القضايا في مقدمتها البدء في المرحلة الأولى من تطوير ميناء سواكن السودانية.

ووقع السودان وقطر مؤخراً،اتفاقا مبدئيا بقيمة 4 مليارات دولار من أجل التطوير المشترك لميناء سواكن على البحر الأحمر قبالة ساحل السودان.

وناقش عوض والسليطي أيضاً –بحسب وكالة السودان للأنباء- مرحلة إنشاء البنية التحتية الخاصة بالميناء بما يعزز العمليات التشغيلية الخاصة به ليصبح البوابة التجارية الرئيسية في المنطقة.

وبحث الوزيران، سبل تطوير تجارة العبور لدول الجوار وتنمية التجارة بالمنطقة الحرة بميناء سواكن، بجانب مناقشه الفرص الاستثمارية بين البلدين الشقيقين في مجالات الموانئ والطيران والملاحة البحرية .

وقال وزير النقل السوداني، إن تطوير ميناء سواكن يعتبر مشروعاً استراتيجياً ليس للسودان فقط وانما للمنطقة ككل، مشيداً بمواقف دولة قطر تجاه السودان.

من جانبه تقدم وزير المواصلات والاتصالات القطري، بالشكر للحكومة السودانية على التعاون اللامحدود والتسهيلات الكبيرة التي قدمتها في تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير ميناء سواكن، مؤكداً على متانة العلاقات الثنائية بين قطر والسودان.

 

التعليقات مغلقة.

error: