باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وزارة الداخلية: زيادة بلاغات الاستغلال الجنسي والعنف الجسدي بنسبة “55%”

659

الخرطوم: باج نيوز
أعلنت وزارة الداخلية السودانية زيادة بلاغات الاستغلال الجنسي والعنف الجسدي وبلاغات الاهمال والبلاغات الجنائية خلال الربع الأول من العام الحالي “يناير _ مارس” بنسبة “55%” مقارنة مع الربع الاول للعام الماضي.

وكشفت الوزارة عن تسجيل “359” بلاغاً استغلالاً جنسياً و”964″ بلاغ عنف جسدي وعدد “40” بلاغ إهمال، وعزت ارتفاع الامر لانفتاح وحدات الأسرة والطفل وزيادة الوعي بأهمية التبليغ والاستفادة من الخدمة الاجتماعية والنفسية والقانونية.
وكشف وزير الداخلية الفريق حامد منان خلال تقديمه بياناً للبرلمان عن أداء وزارته”الثلاثاء”، عن زيادة عدد المتهمين في بلاغات “الاستغلال الجنسي، العنف الجسدي، والإهمال وأخرى جنائية” بنسبة “41%” عن العام الماضي وأشار إلى أن جملة البلاغات في الربع الاول للعام الحالي بلغت “1786” مقارنة بـ”1149″ للعام الماضي.

وطالب الوزير المجلس الوطني بإزالة التعارض بين القانون الجنائي لسنة 1991م وقانون الطفل لسنة 2010م بغية تعزيز أهداف وحدات حماية الأسرة والطفل وتعديل المادة الخاصة بختان الإناث للاسهام في حماية الاطفال وتضمينها بالقانون الجنائي وتشديد العقوبات في الجرائم ضد الاطفال بما يحقق الردع العام والخاص.

التعليقات مغلقة.

error: