باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

توقعات بتعيين الدرديري محمد أحمد وزيراً للخارجية

2٬303

الخرطوم: باج نيوز

توقع مصدر مطلع أن يتولى الدريري محمد أحمد منصب وزير الخارجية خلفاً للوزير المقال إبراهيم غندور. رغم تأكيده بأن الترشيح لم يُحسم بعد.

وأشار المصدر في حديثه لـ(باج نيوز) إلى أن المشاورات حول الدريري تمت في مستويات عُليا، وطرُح اسمه مع آخرين بينهم بكري عثمان سعيد.

وذكر المصدر أن الدرديري سياسي دخل في مفاوضات سياسية وله علاقة بالعمل الخارجي، كما إنه من قبيلة ليس لها تمثيل “كبير” في الجهاز التنفيذي.
وحصل الدريري على الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة ليستر البريطانية، ونال ماجستير القانون من جامعة لندن، وماجستير القانون الدولي لحقوق الإنسان من جامعة أكسفورد.

وكان الممثِّل القانوني للسودان في النزاع الحدودي بشأن منطقة أبيي لدى المحكمة الدائمة للتحكيم بلاهاي. كما كان مقرِّرًا لمفوضية المراجعة الدستورية التي صاغت دستور السودان في العام 2005. وعمل سفيراً سابقاً وعضو بوفد السودان المفاوض بشأن الاتفاقية التي منحت جنوب السودان تقرير المصير.

وأقال الرئيس السوداني عمر البشير وزير الخارجية السابق إبراهيم غندور من الخارجية بعد أن قدم بياناً أمام البرلمان تحدث فيه عن أوضاع السفراء المأساوية وعدم استلام مرتباتهم لسبعة أشهر.
وتعمل الخارجية حالياً بوزير دولة واحد بعد أن تم نقل وزير الدولة السابق حامد ممتاز وزيراً في وزارة الحكم الاتحادي.

التعليقات مغلقة.

error: