باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مسؤول حكومي يشتري جالون “بنزين” من السوق الأسود بـ(300) جنيهاً

2٬002

الخرطوم: باج نيوز

قال عضو في البرلمان السوداني إن والي ولاية القضارف ميرغني صالح، أصدر قراراً بمنع بيع الجازولين للمزارعين لحصاد المشاريع الزراعية والاستعداد للموسم الزراعي الصيفي.

وأشار إلى أن القرار سمح فقط ببيع الجازولين لملاك المواشي بتوفير المياه بعد نفوق عدد كبير من المواشي بالولاية لعدم توفر المياه بسبب أزمة الوقود.

ووصف البرلماني مبارك النور في تصريح لـ(باج نيوز) قرار والي القضارف بالخاطئ لجهة أن المزارعين بحاجة ماسة للجازولين لحصاد مشاريعهم الزراعية وتابع: “الوضع بالقضارف سيئ جداً والصفوف أمام المحطات بكميات غير مسبوقة” لافتاً إلى أن عدداً من المواطنين اتجهوا لشراء الماشية للحصول على جازولين.

وكشف النور عن شراء مسؤول حكومي، جالون الجازولين من “السوق الأسود” بولاية القضارف بقيمة “300” جنيه رغم  أن السعر الرسمي للجالون أقل من “30” جنيهاً.

وأشار إلى أن المسؤول كان قادماً من ولايات الشرق وعندما وصل إلى القضارف نفد وقوده واضطر لشراء ثلاث جالون بنزين بقيمة  300 جنيه”.

وطالب البرلماني الرئيس البشير ورئيس مجلس الوزراء بالتدخل بصورة عاجلة لحل أزمة الوقود بجميع الولايات قائلاً “لابد من تدخل عاجل وعدم ترك الأمر للوزراء فقط لأن حديثهم في البرلمان أصبح لا يُجدي”.

التعليقات مغلقة.

error: