باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

البنك المركزي يتسبب في تعثر حصول حكومة السودان على مِنَح دولية

1٬736

الخرطوم: باج نيوز
قال مسؤول في البرلمان السوداني إن عدم دفع البنك المركزي مساهمة الحكومة “المكون المحلي” أدى إلى تعثر حصول وزارة البيئة على مبالغ مالية “بالعملة الصعبة” لدى شركاء أجانب، وأشار إلى أنه في حال عدم دفع البنك المركزي مساهمة الحكومة لدى الشركاء الأجانب فلن تتحصل وزارة البيئة على المنح المخصصة للوزارة لدى الشركاء.
وأعلن المسؤول عن عقد اجتماع بالمجلس الوطني الأيام المقبلة مع البنك المركزي لمناقشة توفير العملات الأجنبية للاستيراد، وإلتزاماته المالية التي لم يدفعها.
وطالب نائب رئيس لجنة الصحة بالبرلمان السوداني صالح جمعة، في تصريح صحفي، البنك المركزي بضرورة دفع “المكون المحلي” للاستفادة من الأموال سيما وأنها بالعملات الصعبة.

وكشف عن عقد لجنة الشؤون المالية اجتماع بالبرلمان خلال الأيام المقبلة مع البنك المركزي لمناقشة إلتزامات البنك المتعلقة بدفع فواتير خاصة باستيراد أدوية لم تدفع منذ فترة، وقال إن عدم دفع المركزي لفواتير الدواء من شأنه التأثير على المخزون الدوائي بالبلاد مضيفاً أن الاجتماع مع البنك المركزي سيضع حداً لحل إلتزامات المركزي، ومناقشة القضايا الخاصة بالدواء وتوفير العملات الأجنبية للموردين باعتبار أن ما يهم خو الوفرة الدوائية.

التعليقات مغلقة.

error: