باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

والي جنوب كردفان يدون بلاغات ضد “5” مواطنين اتهموه بتهريب الذهب

1٬800

الخرطوم: باج نيوز
كشف عضو في البرلمان السوداني عن تدوين والي جنوب كردفان اللواء أمن عيسى آدم أبكر بلاغات جنائية لدى نيابة الولاية بكادوقلي ضد “5” من مواطني الولاية على خلفية اتهامهم الوالي عبر مداخلات في وسائط التواصل الاجتماعي بالتورط في تهريب الذهب.

وعلم “باج نيوز” أن النيابة ألقت القبض على اثنين من المتهمين وحققت معهم، ولم يتم إطلاق سراحهم بالضمانة العادية حتى “نهار الخميس”، بينما أُلقى القبض على امرأة يوم “الأربعاء” بمنطقة الحاج يوسف بالخرطوم وُرحلت بعربة حكومية لولاية جنوب كردفان للتحقيق معها.

وتواصل الجهات المعنية جهودها للقبض على متهمين اثنين آخرين من المتهمين الخمس.
وتساءل عضو البرلمان المستقل بكري عبدالله سلمه في تصريح لـ(باج نيوز) عن دواعي عدم إطلاق سراح اثنين من الشباب بعد التحقيق معهم في اتهامهم للوالي بتهريب الذهب بالرغم من طلب ذويهم إطلاق سراحهم بالضمانة العادية وأضاف: “نحن لسنا ضد فتح بلاغات جنائية من الوالي أو غيره لكن يجب أن يأخذ القانون مجراه بإطلاق سراح المتهمين بالضمانة العادية”.

وقال البرلماني إن تفاصيل القضية تعود لاتهام عدد من مواطني ولاية جنوب كردفان، والي الولاية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتورط في تهريب الذهب مما دفع الوالي عيسى أبكر لتدوين بلاغات في مواجهتهم.
وكان البرلماني بكري سلمة دفع الأيام الماضية بطلب لرئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر لاستدعاء وزير المعادن هاشم علي سالم لمساءلته حول تهريب الذهب سيما بعد توارد أخبار عبر الصحف بالقبض على عربة دستورية تتبع لوالي ولاية طرفية مهربة بكميات من الذهب.

التعليقات مغلقة.

error: