باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

برفقة عدد من رجال الأعمال.. وزير الاقتصاد التركي يزور السودان الشهر المقبل

677
 الخرطوم : باج نيوز
قالت مصادر مطلعة لـ(باج نيوز) إن وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، سيبدأ زيارة إلى السودان مايو المقبل، برفقة عدد كبير من رجال الأعمال للوقوف على فرص الاستثمار في البلاد في مختلف القطاعات خاصةً التعدين.
في ذات السياق دعا المدير التنفيذي لوزارة المعادن السودانية معاوية المصباح في تصريح خاص لـ(باج نيوز) رجال الأعمال الأتراك الاستثمار في قطاع التعدين بعد النجاجات الكبيرة التي حققتها الشركات التركية العاملة في هذا المجال.
وأشاد المسئول السوداني، بالنجاح الذي حققته شركة “دلقو” التركية التي تعمل بالولاية الشمالية، وهي من الشركات التركية الناجحة والتي تنتج أطنان من الذهب.
 وكشف عن توفر فرص استثمارية ضخمة في  قطاع المعادن بالبلاد، مؤكداً أن ما تم استثماره  في الأراضي السودانية التي توجد بها معادن يعادل 25% من حجم الأراضي وأن الـ75% المتبقية لم تُستثمر وتحتاج الى رؤوس الأموال الأجنبية.
وأشار المصباح، إلى وجود مربعات استثمارية جاهزة تحتاج لدراسات أعمق بعد أن ظهرت بها بعض الشواهد لعدد من المعادن خاصة الصناعية وهي متاحة للاستثمار .

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سجل زيارة تاريخية للسودان في ديسمبر الماضي برفقة العشرات من رجال الأعمال الأتراك.

وفي فبراير الماضي، سجل نائب رئيس الوزراء التركي جاووش أوغلو زيارة إلى الخرطوم، لتقييم سير تنفيذ المشاريع والبرامج الموقعة بين البلدين.

التعليقات مغلقة.

error: