باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الديون الخارجية تتصدر أجندة وفد السودان في إجتماعات الربيع بواشنطن

704

الخرطوم: باج نيوز
قالت الحكومة السودانية، إنها ستطرح عدد من القضايا الهامة ابزرها ديون البلاد الخارجية، في اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين المزمع إنعقاده بالعاصمة الامريكية واشنطن في الفترة من  20ــ 22 أبريل الجاري.
ووصف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، محمد عثمان الركابي، الإجتماعات بالتظاهرة الاقتصادية العالمية “تنعقد خلالها عدة إجتماعات يشارك فيها وفد السودان”.
ومن المقرر أن يعقد وفد السودان ـ الذي يترأسه وزير المالية و يضم محافظ البنك المركزي ـ لقاءات مكثفة قبل وبعد الإجتماعات الرئيسية مع الجهات المعنية في البنك والصندوق حول القضايا التي تهم السودان ف مقدمتها الديون الخارجية وإدارة حوار مع كبار الدائنين حول معالجتها .
و يلتقي الوفد نائب مساعد وزير الخزانة الأمريكية، كما يعقد لقاءات تنويرية مع المانحين حول جهود السودان في مجال خفض الفقر.
ومن المنتظر أن يجري الوفد السوداني مباحثات مع كبرى البنوك العالمية والأمريكية، كما سيلتقي وزير المالية رصفائه من الدول المشاركة بهدف التفاكر حول القضايا ذات الإهتمام المشترك في المجالات المالية والاقتصادية كآفة.

يذكر أن ديون السودان الخارجية تبلغ نحو 48 مليار دولار، والتي تراكمت منذ أكثر من 30 عاما، كما باءت المحاولات، التي بذلتها الخرطوم في الآونة الاخيرة لإعفائها منها بالفشل.

وتجمع اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي كل عام محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، والأكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات.

التعليقات مغلقة.

error: