باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مسؤول أمريكي: الحوار مع السودان سيبدأ خلال أسابيع

762

الخرطوم: باج نيوز

أعلن نائب وزير الخارجية الامريكي جون سوليفان، أن المرحلة الثانية من الحوار بين السودان والولايات المتحدة، ستبدأ خلال الأسابيع القادمة، لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.

وتلقى وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، اتصالاً هاتفياً من نائب وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الاربعاء، حسب بيان صادر من وزارة خارجية السودان.

وأوضح البيان، أن المسؤول الأمريكي، أكد لغندور أن “المرحلة الثانية ستبدأ خلال الأسابيع القادمة، وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين وزيري خارجية البلدين في العاصمة الألمانية برلين، في فبراير الماضي”، ومعرباً عن تطلع بلاده إلى بداية الحوار بشأن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

في السياق قال وزير الخارجية السوداني ان بلاده تتطلع لإقامة علاقات طبيعية مع أمريكا، خاصة موضوع رفع اسم الخرطوم، من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وأضاف “سيستمر السودان في لعب دوره الإيجابي في محيطه وجواره في جنوب السودان، وليبيا، وإفريقيا الوسطى”.

وذكر البيان، أن غندور، أكد على أنه لا يوجد تعاون بين بلاده وكوريا الشمالية، وأضاف “ملتزمون بقرارات مجلس الأمن بهذا الصدد”.

وفي 6 أكتوبر الماضي، ألغى الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، العقوبات على السودان، لكنه أبقى عليه في قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ورفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية جاء بناءً على خمس مسارات من بينها تعاون السودان مع واشنطن في مكافحة الإرهاب، والمساهمة في تحقيق السلام بجنوب السودان، إلى جانب الشأن الإنساني المتمثل في إيصال المساعدات للمتضررين من النزاعات المسلحة بالسودان.

التعليقات مغلقة.

error: