باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مدرب الهلال: لست مريخابي ولم الجأ للدجل والشعودة لخلافة البرازيلي “فارياس”

2٬479

الخرطوم: باج نيوز

رد المدير الفني للهلال محمد الطيب، على الهجوم الذي وجهه له مدرب الفريق السابق البرازيلي فارياس، وقال إنه كان يقوم بدور كبير في الفترة الماضية ضمن الطاقم الفني الذي يقوده البرازيلي، مبيناً أنه لم يسع خلف المنصب ولم يتعامل بالدجل والشغودة حتى يغادر سلفه، مؤكداً أن قدراته ومؤهلاته الفنية هي التي قادته لتدريب الهلال.

وكان المدرب البرازيلي المقال فارياس قد هاجم رئيس الهلال أشرف الكاردينال، وأوضح أنه كثير الوعود ، ويتدخل في التشكيلة من أجل اختيار لاعبين بعينهم للمشاركة، كما هاجم في الوقت ذاته محمد الطيب، موضحاً أن مهمته كانت نقل الحديث للرئيس، وأنه لم يكن ضمن منظومة الطاقم الفني.

ونفي المدرب الشهير بـ”مورينهو” أن يكون قد نقل أي معلومة إلى رئيس النادي، مبيناً أنه تحدث مع أشرف الكادرينال مرتين فقط.

وقال المدير الفني لفريق الهلال السوداني إنه لم يتحدث مع رئيس النادي أشرف الكاردينال سوى مرتين فقط، مبيناً أنه هنأه بافتتاح الجوهرة الزرقاء، وبالتعيين.

ونفى بـ”مورينهو” أن يكون حديث البرازيلي فارياس بنقله معلومات إلى رئيس النادي بالصحيح.وأضاف” لماذا صبر فارياس عليّ ثلاثة أشهر إذا كنت “ناقل كلام”؟ ولماذا تحدث الآن فقط، رئيس النادي لم يطلب مني نقل أي معلومة ولم يتدخل في اختيارات التشكيلة كذلك”.

وأوضح محمد الطيب أن ما قاله فارياس عن عدم تقديمه لأي دور في الجهاز الفني لا أساس له من الصحة.

وقال” البرازيلي لا يستشيرني في الأمور الفنية، نصحته كثيراً وقدمت له العديد من المقترحات لكنه لم  يمنح حديثي أي اهتمام، أنا دوري  كان استشارياً وتنويرياً ولم أكن أملك القرار لذلك لم أجد المساحة الكافية لتقديم خدماتي”.

واستبعد محمد الطيب أن يكون قد ذهب إلى “شيخ” لكي ما يعجل برحيل فارياس ويستلم القيادة الفنية.

وأردف” لا أعترف بالدجل والشعوذة ، لدي “شيوخ” يدعون لي بالتوفيق دائماً ، ولم أسع خلف المنصب في يوم من الأيام.

وكشف محمد الطيب مورينهو أن هناك عدد من اللاعبين كانوا مستائين من البرازيلي سيرجيو فارياس بسبب عدم إشراكهم في المباريات تجاهلهم، وهو ما أشعرهم بالظلم .

وقال محمد الطيب إنه تحدث مع اللاعبين بعد توليه مهام الإدارة الفنية للفريق، وأكد لهم أن هناك مباريات مهمة تنتظرهم.

وأضاف” طلبت من اللاعبين تأجيل كل شئ في هذه المرحلة وعدم التفكير في أي أمر آخر خلاف التركيز على المباريات وتجاوز هذه الفترة الحرجة وبحمد الله تجاوب اللاعبين واستجابوا للحديث”.

وأكد الطيب أنه لا يمسك العصا من المنتصف، لكنه قادر على قيادة الفريق وتقديم عروض مميزة قريباً”.

وقال المدرب الشهير بـ”مورينهو” إنه طالب التعاقد مع خالد الزومة مبيناً أن اختياره جاء لثقته في قدرته على تقديم الكثير للفريق.

وتطرق محمد الطيب في حديثه لقناة الهلال الفضائية عن شكوى النيجيري عزيز شيبولا من التوظيف مطالباً اللاعب بتنفيذ ما يطلب منه الجهاز الفني داخل الميدان.

ونفى الطيب أن يكون قد جامل اللاعبين الكبار على حساب الشباب، مؤكداً أن المشاركة تأتي لمن يستحق اللعب.

وأشار مدرب الأزرق إلى أنه مدرب قومي ومحترف، نافياً أن يكون مريخياً، موضحاً أن الأعداء موجودين في كل مكان.

وأضاف” لدي ما يثبت أنني “هلالابي” فالنادي سبق وأن كرمني في أكثر من مرة ، أنا أنال مرتبي من الكاردينال وليس سوداكال ولذلك لا مجال للحديث عن مريخية هنا بل أعمل بكل مهنية”.

وأوضح مدرب الهلال أنه يملك قدرات عالية في التدريب، مبيناً أن النتائج التي حققها مع الأندية في بطولة الدوري الممتاز هي السبب الأساسي في جلوسه على القيادة الفنية حالياً بنادي الهلال، كاشفاً أنه لم يأت بالصدفة أو الواسطة لتدريب “الأزرق”، بل المؤهلات هي التي جعلته مدرباً لأفضل الفرق بالسودان.

وألمح محمد الطيب إلى أن هناك عدد  من المدربين يستهدفونه ولا يكابرون، ولا يعترفون بأي شئ يقدمه ، مبيناً أنه لا يوليهم اهتماماً ويركز على عمله مع الفريق.

 

 

التعليقات مغلقة.

error: